اليوم هو بداية العمل بنظام الوساطة العقارية الجديد

Zahra
2024-02-18T22:01:40+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra23 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:01 مساءً
اليوم هو بداية العمل بنظام الوساطة العقارية الجديد

شهد اليوم الأربعاء 18 يناير 2023، بداية العمل بنظام الوساطة العقارية الجديد، الذي أبدى مجلس الوزراء موافقته عليه في الفترة الماضية، كما أُلغي اليوم العمل بنظام لائحة تنظيم المكاتب العقارية، الذي عملت به المملكة لأكثر من ثلاثة عقود، حيث يرجع تاريخ صدوره في 1398هـ.

العمل بنظام الوساطة العقارية الجديد بداية من اليوم

قال عبد الله الحماد رئيس الهيئة العامة للعقارات، أن العمل بنظام الوساطة العقارية الجديد، سوف يفتح الباب أمام الممارسين الحاليين، الذين يعملون بالخدمات العقارية والوساطة، لتصحيح أوضاعهم وتنظيمها في خلال 6 شهور.

كشفت الحماد أن الخدمات التي تتعلق بإصدار تراخيص التسويق العقاري وممارسة الوساطة، ستكون متاحة دون مقابل مادي، خلال فترة تنظيم الأوضاع.

تسعى الهيئة إلى تحفيز أنشطة نظام الوساطة العقارية بشكل أكبر، من أجل تمكين الممارسين العقاريين في الاستمرار بالعمل، بحسب قواعد وإجراءات النظام الجديد.

أهداف تطبيق العمل بنظام الوساطة العقارية الجديد

أضاف عبد الله الحماد أن نظام الوساطة العقارية الجديد، سوف يساهم في تحقيق موثوقية تجاه المعاملات العقارية، وسيساعد على تحسين مستويات الخدمة التي يتم تقديمها.

سيساعد هذا النظام على حفظ حقوق كافة المعاملين بالقطاع العقاري، بحسب التراخيص والإجراءات والمعايير، التي وُضعت من أجل ممارسة العمل بهذا القطاع.

أوضح الحماد أن نظام الوساطة العقارية الجديد، سيغطي كافة الخدمات والأنشطة التي تتعلق بالقطاع، كما سيتضمن أعمال الوساطة العقارية والتسويق لإتمام الصفقات، بالإضافة إلى تنظيم النشاط، وتقديم خدمات عقارية أفضل.

رابط مختصر