وزير الخارجية السعودي: المملكة ستكون جسر التواصل بين الشرق والغرب

Zahra
اخبار اليوم
Zahra6 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:50 مساءً
وزير الخارجية السعودي: المملكة ستكون جسر التواصل بين الشرق والغرب

أكد الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، على أن المملكة قد قررت أن تعزز مكانتها الرائدة، وأن تكون جسر التواصل بين الشرق والغرب، وأوضح أن منطقة الشرق الأوسط في الفترة الأخيرة، قد شهدت الكثير من النشاطات الإيجابية، رغم ما تواجهه من عراقيل وتحديات.

كلمة وزير الخارجية السعودي في منتدى دافوس

حضر وزير الخارجية السعودي الجلسة الحوارية، التي كانت على هامش منتدى دافوس، والتي تمت تحت عنوان “الشرق الأوسط”، تناول أثناء حديثه في هذه الجلسة عدة أمور.

أوضح أن منطقة الشرق الأوسط بمثابة ساحة نزاع أو منطقة تقارب، ويسود فيها روح التعاون، الأمر الذي يساعد على تعزيز قوتها، والقضاء على ما تبقى من أي نزاعات أو فوارق.

أكد أيضًا وزير الخارجية السعودي، أن للملكة دور قيادي، وأنها تفضل العمل بحسب استراتيجية وأهداف محددة وملموسة، الأمر الذي انعكس على وجود العديد من المشروع.

وزير الخارجية السعودي: المملكة ستكون جسر التعاون بين الغرب والشرق

لفت وزير الخاجية السعودي إلى أن رؤية 2030 للملكة، ستساعد على بناء اقتصاد قوي في المنطقة ككل، وأشار إلى ضرورة المضي قدمًا، من أجل وقف النار باليمن وقفًا دائمٍا.

نوه سيادته بأن الأمور في اليمن لا تزال غير واضحة، وأنه لا يزال هناك العديد من العقبات، وأضاف أنه في حال إقناع قوات الحوثي بوقف اطلاق النار، سيساعد هذا في فتح باب التقدم السياسي.

أكد وزير الخارجية السعودي، على أن انتهاء الحرب لن تتم، إلا في حالة واحدة؛ وهي الاتفاق على هذا الأمر، وأن يلتزم كافة الأطراف المعنية بوقف اطلاق النار.

تناول وزير الخارجية أيضًا القضية الفلسطينية، وأوضح أن حل النزاع بين فلسطين والاحتلال، لن يكون إلا من خلال تفاوض بين الطرفين، وأن يكون لفلسطين دولة مستقلة ولها سيادة.

رابط مختصر