منصة عالمية تطلقها الرياض لتوفير الأغذية بالبلاد المتضررة من الجفاف

Zahra
2024-02-18T22:02:08+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra17 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
منصة عالمية تطلقها الرياض لتوفير الأغذية بالبلاد المتضررة من الجفاف

تعاونت وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية مع uplink، لإطلاق منصة ابتكارية مفتوحة لمنتدى الاقتصاد العالمي، وتمثل هذه المنصة تحدي ابتكاري لجميع المشاركين، من أجل توفير حلول تحولية تساعد على توفير  أغذية محلية، إلى البلدان التي تضررت بسبب التصحر وقلة الأمطار والجفاف.

منصة عالمية لتوفير الأغذية للبلاد المتضررة من الجفاف تطلقها الرياض

أُعلن عن تحدي ابتكاري بين uplink ووزارة الاقتصاد والتخطيط، أثناء الاجتماع السنوى لمنتدى الاقتصاد العالمي، الذي عُقد في دافوس 2023، وتأتي هذه الخطوة في إطار ما تبذله المملكة من حلول ابتكارية لمواجهة التحديات العالمية.

تعد أبرز التحديات العالمية، التي تواجهها منظومات الغذاء والمناطق الصحراوية، بمثابة مطلب عالمي للشركات الناشئة ورواد الأعمال، والمنشآت المتوسطة والصغيرة والمشروعات الاجتماعية، العاملة بمجال الأغذية.

ستحصل المجموعة الفائزة بجائزة مادية قيمتها 100000 فرنك سويسري، من أجل تنفيذ المشروع والعمل على توسيع نطاقه بالمناطق الصحراوية القاحلة.

الرياض تطلق تحديات ابتكارية عالمية حول الأنظمة الغذائية والزراعة الذكية

تقوم التحديات التي أطلقتها الرياض على التعاون والتشارك، وتتمركز هذه التحديات حول الأنظمة الغذائية، يهدف التحدي الأول إلى توصيل الغذاء للمناطق القاحلة.

يقوم التحدي الثاني الذي سيتم إطلاقه في لفترة المقبلة، حول الزراعة الذكية مناخيًا،  وقال وزير الاقتصاد أن الأمن الغذائي من أبرز التحديات العالمية، وأكد على دور المملكة في تقديم حلول سريعة ابتكارية، لتسخير الموارد ودعم رواد الأعمال، في مواجهة هذا التحدي.

تأتي هذه التحديات بالتزامن مع وجود 828 مليون إنسان يتضورون جوعًا، ويعانون من مخاطر الأمن الغذائي، وتشير الاحصائيات إلى نزوح 700 مليون شخص عن مواطنهم بسبب الجفاف مع حلول 2030.

رابط مختصر