وزير مالية فرنسا : الاضطرابات الأخيرة التي شهدتها البلاد لن تؤثر في اقتصادها

Zahra
2024-02-18T22:02:22+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra12 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
وزير مالية فرنسا : الاضطرابات الأخيرة التي شهدتها البلاد لن تؤثر في اقتصادها

قال وزير مالية فرنسا برونو لو مير اليوم الجمعة 20 يناير 2023، أنه من المستعبد أن يكون للاضطرابات الأخيرة التي حلت البلاد، أثرًا على اقتصاد البلاد، وجاءت هذه الاضطرابات على هيئة احتجاجات، نتيجة لقرار الحكومة بتطبيق رفع سن التقاعد للموظفين في البلاد.

وزير خارجية فرنسا .. الاضطرابات الأخيرة لن تؤثر على اقتصادها

قال لو مير وزير مالية دولة فرنسا أثناء كلمته في منتدى الاقتصاد العالمي بدافوس، أنه لا يعتقد أن تؤثر الاضطرابات التي تشهدها البلاد على الاقتصاد، ولن لن يكون لها تأثير اقتصادي مهم.

وأكد وزير مالية فرنسا أن الاقتصاد الفرنسي في الفترة الحالة يسير على نحوٍ جيد، رغم تظاهر ما يزيد عن مليون شخص في عدد من المدن الفرنسية يوم الأمس، للتنديد بقرارات الرئيس إيمانويل ماكرون برفع سن القتاعد.

زادت حدة الاضطرابات في فرنسا وسط موجة عارمة من الاضطرابات، مما أدى لتوقف حركة القطارات، وإغلاق العديد من المصافِ، بالإضافة للحد من أنشطة توليد الطاقة.

وزير مالية فرنسا.. هذه الاصلاحات ضرورة لاقتصاد فرنسا

قال وزير مالية فرنسا أن هذه الاصلاحات خطوة ضرورية لفرنسا، حيت ستضمن مزيد من الرخاء للشعب، كما أن الحكومة ستتعامل بعقلية أكثر انفتاحًا ومرونة بشأن محادثات التغيير.

دعت النقابات العمالية في فرنسا، إلى يوم جديد من الاحتجات يوم 31 يناير الجاري بكافة أنحاء البلاد، وفي المقابل لم تكشف الحكومة عن أي مؤشرات لتراجعها عن تطبيق هذا القرار.

تنطوي خطة تمديد سن التعاقد لعامين آخرين، ليصبح سن التقاعد عند 64 بدلًا من 62، ولا يزال القرار بحاجة لموافقة البرلمان ودعم المحافظين.

رابط مختصر