وفد المملكة في منتدى دافوس عرض لمسيرة التحول وازدهار الاقتصاد

Zahra
2024-02-18T22:01:47+03:00
اخبار اليوم
Zahra15 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:01 مساءً
وفد المملكة في منتدى دافوس عرض لمسيرة التحول وازدهار الاقتصاد

تحلى وفد المملكة الضخم الذي شارك في منتدى دافوس الاقتصادي، بقدر من الأناقة منذ قدومه لسويسرا، حيث قام الوفد بشرح التقدم الذي أحرزته المملكة لتحقيق مستهدفات رؤية 2030، وعرض مسيرة التنمية والتحول، التي تهدف لتقدم الاقتصاد وازدهاره وتنوعه، وانفتاح الاقتصاد على فرص تعاون مشترك مع العديد من دول العالم.

وفد المملكة في منتدى دافوس برئاسة الأمير فيصل بن فرحان

ناقش وفد المملكة في منتدى دافوس والذي يرأسه الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية، والذي أشار أثناء جلساته الحوارية المتعددة، على حاجة الاستثمار لحلول تحولية، تساعد على دفع عجلة التنمية المستدامة.

وأضاف الجدعان أن تعزيز مرونة سلاسل الإمداد والتبادل التجاري، وضمان الشمولية لأمن الغذاء والطاقة، من الأمر الواجب ضمانها للجميع.

شارك وفد المملكة بخبراته مع المجتمع الدولي أثناء منتدى دافوس العالمي، وعرض مقترحاته لمواجهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، وتقديم أفضل الممارسات والحلول.

وفد المملكة يقدم أفضل الممارسات والحلول التي طورتها المملكة

حرص وفد المملكة أثناء منتدى الاقتصاد العالمي، على أن يقدم أفضل ما طورته المملكة من ممارسات وحلول، في سبيل الحفاظ على أداء السعودية العظيم، للتصدي للتحديات الاجتماعية والاقتصادية.

أكد وفد المملكة على ثبات السياسة الخارجية التي تتبناها المملكة، والتي يحكمها توازن التحالفات والعلاقات، وتحكيم المصلحة الوطنية، وتحقيق عالم أكثر استقرارًا في الأوقات التي تسيطر فيها النزاعات.

تناول وفد المملكة الحديث عن القضية الفلسطينية، وأكد على الموقف السعودي الثابت حيالها، وأكد وزير لخارجية على أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة، من الشروط المسبقة للتطبيع مع اسرائيل.

رابط مختصر