مسئول صيني : فيروس كورونا أصاب 80% من السكان

Zahra
2024-02-18T22:01:33+03:00
اخبار اليوم
Zahra23 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:01 مساءً
مسئول صيني : فيروس كورونا أصاب 80% من السكان

أكد خبير بارز في الحكومة الصينية، اليوم السبت 21 يناير، أنه من المحتمل أن يحدث تفشٍ جديد، وانتشار واسع النطاق لفيروس كوفيد بالصين، وذلك خلال الشهرين أو الثلاثة شهور المقبلة، إلا أن هذا الاحتمال ضئيل للغاية، بسبب أن 80% من سكان الصين، قد أُصيبوا بالفعل بفيروس كورونا.

تفشٍ جديد لفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة في الصين

علق كبير خبراء الأوبئة وو تشون يو، الذ يعمل في المركز الصيني لمكافحة الأمراض، على موجة انتشار فيروس كورونا الجديدة خلال الفترة المقبلة، أن الصين خلال الفترة الحالية تشهد حركة تنقلات ضخمة، وذلك ترامنًا مع عطلة السنة القمرية الجديدة الحالية.

ستساعد هذه التنقلات على انتشار الوباء، وسيساهم في تفاقم العدوى بالعديد من المناطق في البلاد، ولكن من المستبعد أن تحدث موجة جديدة من فيروس كورونا على المدى القريب.

إصابة 80% من سكان الصين بفيروس كورونا

أفاد مسئولٌ بارز في لجنة الصحة الوطنية الصينية، أن البلاد قد تجاوزت ذروة الإصابات بفيروس كورونا، في غرف الطوارئ وعيادات علاج الحمى، وكذلك في وحدات الحالات الحرجة.

كانت السلطات الصينية قد أعلنت الفترة الماضية عن وفاة ما يقرب من 60 ألف شخصًا، خلال شهر واحد بعدد من المستشفيات الصينية، وأشارت إلى أن سبب الوفاة كان هو الإصابة بفيروس كورونا.

يرى بعض الخبراء أن هذا العدد من الوفيات المصابين بكوفيد 19، يقل بشكل كبير، عن العدد الإجمالي الفعلي.

رابط مختصر