انجازات المملكة ضمن أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي

Zahra
2024-02-18T22:02:37+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra7 يناير 2024آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
انجازات المملكة ضمن أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي

كشف عادل بن أحمد الجبير وزير الشئون الخارجية للمملكة، ومبعوث شئون المناخ، أثناء المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس، أن مدينة “نيوم الذكية”، سوف تقدم للمملكة وللعالم أجمع نموذج حضاري جديد، حيث أن تصميم المدينة سيوافق معايير الأبنية الصديقة للبيئة، والتصميمات الحضرية المستدامة.

عرض انجازات المملكة ضمن أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي

أكد الجبير في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، وأثناء حضوره جلسة حوارية بعنوان “ثورة الحياة الحضرية”، على أن مشروع “ذا لاين”، سيساعد على نقل مفهوم التخطيط العمراني والمدن الذكية نحو بعدٍ مختلف.

أكد أيضًا على أن مشروع نيوم، يعد خطوة مثالية، نحو بناء مدينة مستدامة وصديقة للبيئة، تتمتع هذه المدينة بحركة مرور ضئيلة وجودة حياة عالية.

وشارك وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد الفاتح، في الجلسة الحوارية “إعادة تنظيم سلاسل القيمة، وكشف عن أهداف مبادرة المملكة لسلاسل الإمداد العالمية، وتعزيز مرونة سلاسل الإمدادات على المستوى العالمي والمحلي.

مبادرة سلاسل الإمداد العالمية التي أطلقتها المملكة ضمن أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي

قال المهندس خالد الفاتح أثناء جلسته الحوارية في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، أن هدف المملكة من إطلاق هذه المبادرة، هو تعزيز المرونة وتمكين المملكة، لتكون مركز محوري عالمي، من خلال الاستفادة من نقاط القوة التي تمتلكها.

قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله السواحة، أثناء الجلسة الحوارية “عالم الميتافيرس والصناعة”، أن العالم الذي نعيشه في القرن الـ21، عالم ثلاثي الأبعاد، ولا يتماشى مع أهداف القرن.

أكد وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم، أثناء مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي، على وضع المملكة الجيد، للتجاوز معدلات النمو المتوقعة في 2023.

رابط مختصر