شركة أبل تعتزم نقل ر بع انتاجها إلى دولة الهند

Zahra
2024-02-18T22:02:22+03:00
اخبار التقنية
Zahra12 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
شركة أبل تعتزم نقل ر بع انتاجها إلى دولة الهند

كشف وزير تجارة دولة اهند بيوش جويال، عن خطط شركة أبل الأمريكية، وعزمها على نقل 25% من إجمالي انتاجها العالمي، إلى دولة الهند في المستقبل، وصرح جويال أثناء المؤتمر الصحفي الأخير له، أن إجمالي انتاج أبل في الهند في الوقت الحالي، يتراوح ما بين 5 إلى 7%.

شركة أبل تخطط لنقل 25% من انتاجها للهند

أضاف وزير التجارة الهندي، أن شركة أبل تستهدف زيادة انتاجها في الهند إلى 25%، بما فيها أحدث الاصدارات من هواتها وحواسبها.

أكد المتحدث الرسمي الهندي باسم وزارة الالكترونيات، أن شركات تصنيع الآيفون الموجودة في الهند، مثل شركة ويسترون وفوكسكون وبيجاترون، ساعدت على توفير 100 ألف وظيفة للهنود، بشكل غير مباشر.

يُذكر أن التجار الموردين لهواتف وحواسب شركة أبل الأمريكية، ينظرون إلى الهند كقاعدة مهمة لانتاج هواتف الأيفون بصورة متزايدة عن الماضي، وتعد الهند مقرًا رئيسًا لإنتاج مثل هذه الهواتف بعد الصين.

شركة أبل تعتزم أن تكون الهند قاعدة لإنتاج هواتف أيفون

تبحث شركة أبل الأمريكية، عن مراكز بديلة لانتاج هواتف الأيفون، تزامنًا مع اشتغال حرب تجارية ضخمة بين بكين وواشنطن، وتطبيق الصين لساسية صفر كوفيد الصارمة.

تضع الهند نفسها كمنافس قوي للصين، في تصنيع الهواتف، ويشير بعض المحللين الاقتصاديين، أن من أهم العقبات التي أدت إلى عرقلة زيادة الانتاج خارج الصين، هو أن أغلب مكونات الهواتف الأيفون لا يزال يتم تصنيعها هناك.

رابط مختصر