مشاركة فعالة للمملكة في منتدى دافوس 2023

Zahra
اخبار الاقتصاد
Zahra28 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:50 مساءً
مشاركة فعالة للمملكة في منتدى دافوس 2023

أعلنت المملكة أثناء مشاركتها في منتدى دافوس عن تجديد التزامها، بدعم كافة الجهود الرامية من أجل  تعزيز التعاون الدولي، وأن تبني جسور التفاهم لمساعدة العالم، على تعزيز الترابط الاقتصادي والجيوسياسي، وأكدت على أن الاستقرار هو سبيل أمن الطاقة على مستوى العالم.

مشاركة فاعلة للمملكة في منتدى دافوس 2023

قال رئيس وفد المملكة في منتدى دافوس 2023، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير خارجية المملكة، أن ايجاد الاستقرار الجيوسياسي هو مفتاح أمن الطاقة لدول العالم.

أضاف أن منطقة الشرق الأوسط، بمثابة ساحة الالتقاء بين الدول والغرب، وأشار إلى اتخاذ المملكة قرارها بأن تكون هي الجسر بين الغرب والشرق.

وأكدت سفيرة المملكة لدى الولايات المتحدة الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، على أن المملكة تضع المرأة السعودي قلب تحولاتها الاقتصادية، وأن ملف تمكين المرأة قد حظى باهتمامٍ كبيرٍ منذ بداية تنفيذ رؤية 2030.

الوفد السعودي في منتدى دافوس 2023 يؤكد على موقف المملكة لبناء جسور تفاهم عالمية

قال الأستاذ عادل بن أحمد الجبير مبعوث شئون المناخ، أن المملكة تسعى إلى جعل الحياة بها أكثر فعالية وإنتاجية قدر المستطاع،  بمختلف التجمعات الحضرية بالمدن الصغيرة والكبيرة على السواء.

سلط الأستاذ محمد بن عبد الله الجدعان وزير المالية السعودي، موقف المملكة القوي، في مواجهة ضغوطات التضخم الدولية، وأشار إلى أن رؤية 2030 ساهمت في الانضباط المالي والاقتصادي للملكة.

أكد المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح وزير الاستثمار السعودي، على جهود المملكة في تعزيز مرونة سلاسل الامداد على الصعيدين المحلي والعالمي.

وقال الاستاذ بندر بن إبراهيم الخريف وزير الصناعة، أن استثمارات المملكة في التقنيات المتقدمة سيساعدها على تحقيق قفزو نوعية بالقطاع، وأوضح المهندس عبد الله بن عامر السواحة وزير الاتصالات، أن المملكة شريك عالمي موثوق لسد الفجوات وبناء مستقبل مشرق.

رابط مختصر