اسدال الستار على أعمال منتدى مستقبل العقار اليوم

Zahra
2024-02-18T22:01:40+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra10 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:01 مساءً
اسدال الستار على أعمال منتدى مستقبل العقار اليوم

شهد اليوم 25 يناير 2023، اسدال الستار على أعمال منتدى مستقبل العقار السعودي، حيث وُقع توقيعات على أكثر من 50 مذكرة تفاهم واتفاقيات تجاوزت الـ13 مليار ريال، وذلك عقب مرور 3 أيام، من فتح الأبواب على قطاع التطوير العقاري وتقنيات البناء، وانشاء الصناديق العقارية وبناء الوحدات السكنية، وتقديم أهم الخدمات الادارية والاستشارية.

اسدال الستار على أعمال منتدى مستقبل العقار

شهد منتدى مستقبل العقار قرابة 200 متحدث، من الوزراء والخبراء والأمراء والمسئولين في قطاع العقارات، كما حضر عدد من الممثلين لعدة شركات وهيئات ومؤسسات عقارية.

تناول المنتدى في نسخته الثانية، العديد من القضايا التي تتعلق بمنظومة العقار، من أهم الوسائل البديلة لفض النزاعات بالقطاع، من أهم التحكيم والصلح العقاري.

تناول منتدى مستقبل العقار ايضًا أهم القضايا، التي تساعد على تعزيز مكانة العقار وتزيد من جاذبيته، والتي تقلل من مخاطر المنازعات العقارية؛ مما يساهم في استقرار المنظومة.

منتدى مستقبل العقار يدرس إلى الوسائل البديلة لتسوية النزاعات

تطرق منتدى مستقبل العقار لأهمية اعتماد الوسائل البديلة، في تسوية أي نزاعات عقارية، كبديل للجوء إلى القضاء، وتعد هذه الوسائل طريقًا أسرع وأكثر أمانًا في فض النزاعات العقارية.

تساهم الوسائل البديلة في اختصار الكثير من الوقت، الذي يستغرقه الوقت في فض النزاعات العقارية، والتي يترتب عنها الكثير من الآثار التي تضر بجميع أطراف النزاع.

يعد التحكيم والمصالحة من أكثر الوسائل البديلة قبولًا وانتشارًا، بين العاملين في قطاع العقار لفض نزاعاتهم محليًا واقليميًا ودوليًا، ويُذكر أن منتدى مستقبل العقار في نسخته الثالثة، سيُقام في المدة 22 -24 يناير 2024 بالرياض.

رابط مختصر