وزير الاقتصاد الألماني :توقعات بتراجع التضخم لـ6% في 2023

Zahra
2023-10-29T23:47:15+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra9 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:47 مساءً
وزير الاقتصاد الألماني :توقعات بتراجع التضخم لـ6% في 2023

أعلن وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، عن توقعاته بشأن تراجع معدلات التضخم المرتفعة، التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية، وقال هابيك أثناء حضوره أمام بوندستاج (البرلمان الألماني) اليوم، أن هناك توقعات بتراجع متوسط التضخم السنوي خلال 2023 إلى نسبة 6%، وذلك بعدما وصل إلى 8% خلال العام الماضي.

وزير الاقتصاد الألماني يعلن عن توقعاته بانخفاض معدلات التخضم

أضاف وزير الاقتصاد الألماني، أن الحكومة الألمانية ستقوم بكبح جماح التضخم هذا العام، وأنه سيكون بمقدور الحكومة أن تكسر هذا الاتجاه من التضخم.

يُذكر أن حكومة ألمانيا قد قامت برفع توقعاتها الاقتصادية لـ2023، وهناك توقعات أن يرتفع إجمالي الناتج المحلي حوالي 0.2%، وذلك بحسب ما جاء في تقرير الاقتصاد السنوي، الذي قام هابيك بعرضه.

أقر وزير الاقتصاد الالماني اليوم، أن الأرقام التي يتم عرضها بالتقرير السنوي ليست بمؤشرات جيدة، ورغم ذلك فهي أفضل مما كان متوقع أن يحل بالبلاد.

وزير الاقتصاد الألماني أمام البرلمان الألماني في برلين

قال وزير الاقتصاد الألماني أثناء حضوره أمام البرلمان الألماني، أن هذه النسبة المئوية من تراجع التضخم، تعد جهد مجتمعي عظيم تشهده ألمانيا.

أشار أيضًا إلى أن البلاد قد دفعت ضريبة باهضة، جراء حرب أوكرانيا، وأكد أن هذا الأمر لا يمكن مقارنته بالمعاناة التي كابدها مواطنو أوكرانيا.

أضاف وزير الاقتصاد الألماني، أن هناك تحديات عظيمة قادمة، من أبرزها نقص العمالة المتخصصة، وأكد على ضرورة السماح للمزيد من النساء العاملات بالدوام الكامل، وشدد على تسهيل إجراءات الهجرة لألمانيا.

رابط مختصر