أسعار فول الصويا تسجل ارتفاعا عالميا بسبب البرازيل والأرجنتين

Samer
اخبار الاقتصاد
Samer25 مارس 2022آخر تحديث : الجمعة 25 مارس 2022 - 1:26 صباحًا
أسعار فول الصويا تسجل ارتفاعا عالميا بسبب البرازيل والأرجنتين

تستمر انعكاسات وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على السلع الغذائية حول العالم، إذ أن العقود الآجلة لفول الصويا حصلت على المزيد من الزخم، في تعاملات أمس الخميس، في ضوء ارتفاع أسعار السلع الغذائية حول العالم.

زخم كبير في بورصة شيكاغو

وشهدت بورصة شيكاغو الأمريكية للسلع، هذا الزخم، مع زيادة الأسعار للجلسة الرابعة تواليا، نتيجة لارتفاع الطلب على الإمدادات التي تضخها الولايات المتحدة في السوق العالمية، بالتزامن مع تكبد دول قارة أمريكا اللاتينية أضرار قوية نتيجة لسوء الطقس في الفترة الأخيرة.

عقود فول الصويا الآجلة قامت بتسجيل ارتفاع نسبته 0.5%، وهو ما يعني أنه بلغ 17.27 دولار للبوشل، وفي سياق متصل، تسبب جفاف الطقس في بعض أجزاء البرازيل والأرجنتين في تقليل إنتاجهما للحبوب والبذور الزيتية، وهو ما يزيد الآمال في زيادة الطلب على الشحنات التي تنتجها الولايات المتحدة.

بورصة الحبوب في الأرجنتين قامت بخفض تقديراتها لمحصول الذرة بواقع مليوني طن، لتنخفض من 51 مليون طن إلى 49 مليون طن؛ نتيجة لوجود نقص كبير في كميات الأمطار، وهو ما أثر سلبا على الإنتاجية، وبخاصة أن الأرجنتين ثاني أكبر مصدر للذرة على مستوى العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.