مذكرة تفاهم سعودية إيطالية لتعزيز الصادرات السعودية

Zahra
2024-02-18T22:01:47+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra12 فبراير 2024آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:01 مساءً
مذكرة تفاهم سعودية إيطالية لتعزيز الصادرات السعودية

قام بنك التصدير والاستيراد السعودي، بتوقيع مذكرة تفاهم سعودية إيطالية، مع وكالة ائتمان “ساتشي” الإيطالية للتصدير، وذلك من أجل تمكين المستثمرين الدوليين والمصدرين السعوديين، ولتعزيز سبل التبادل التجاري بين إيطاليا والمملكة العربية السعودية، وتأتي هذه الخطوة كأحد توجهات البنك، لفتح آفاق جديدة أمام صادرات المملكة، ولتعزيز تواجدها بالأسواق العالمية.

مذكرة تفاهم سعودية إيطالية لتعزيز التبادل التجاري

كان المهندس سعد بن العزيز الخلب الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد، من مثّل التوقيع على مذكرة تفاهم سعودية إيطالية، مع اليساندرا رتشي الرئيس التنفيذي لمقر وكالة روما الإيطالية.

يهدف هذه الاتفاق إلى وضع أُطر اعادة تأمين متبادل بين المملكة وإيطاليا، لتعزيز تواجد صادرات المملكة في الأسواق الإيطلية، ولفتح أفق تعاون بمجال التطوير المهني.

وهدفت مذكرة تفاهم سعودية إيطالية إلى نقل المعرفة، بأفضل ما هو متبع من ممارسات في ائتمان الصادرات، وهدفت أيضًا إلى إقامة تعاون بعدد من المشاريع الدولية، وتحقيق الانسجام مع الأهداف الاقتصادية لكلا الطرفين.

أهداف التوقيع على مذكرة تفاهم سعودية إيطالية

أشار المهندس سعد بن العزيز الخلب، أن التوقيع على مذكرة تفاهم سعودية إيطالية، يعد أحد الجهود التي يبذلها بنك التصدير والاستيراد، من أجل تنويع وتنمية الصادرات غير النفطية لدى المملكة.

يهدف التوقيع أيضًا إلى زيادة تنافسية صادرات المملكة، وتوفير خدمات الضمان، وتوفير التمويل لصادرات المملكة، وتأمين الائتمان بمزايا تنافسية للصادرات.

أكد البنك أثناء التوقيع على مذكرة تفاهم سعودية إيطالية، على أن هذه الخطوة تساهم في تحقيق رؤية 2030، وستساهم في رفع الاقتصاد غير النفطي، وتنويع قائمة الشركاء الماليين، زيادة فرص التبادل التجاري بين البلدين.

رابط مختصر