50 مصنع سعودي بقطاع الأدوية لتغطية 42% من احتياجات السوق

Zahra
2024-02-18T22:02:01+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra19 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
50 مصنع سعودي بقطاع الأدوية لتغطية 42% من احتياجات السوق

يعد قطاع الأدوية أحد أقوى القطاعات في المملكة، التي استطاعت إثبات قدرتها على التعامل مع كافة التحديات خلال جائحة كورونا، أوضح وزير الصناعة بندر الخريف، أنه يتوافر لدى المملكة 50 مصنع للأدوية مسجل، تساعد على تلبية احتياجات السوق المحلي، وتصل صادراتها لـ1.5 مليار ريال.

50 مصنع سعودي في قطاع الأدوية بالمملكة

أشار وزير الصناعة إلى أن لجنة صناعة الأدوية الحيوية واللقاحات، ملتزمة بتطوير قطاع الأدوية في المملكة، ولفت إلى عمل اللجنة مع 13 جهة حكومية.

تعمل اللجنة مع الجهات الحكومية تحت مظلة واحدة، من أجل تعزيز مفهوم خدمة one shop stop “الشباك الواحد”، التي تم اطلاقها للمرة الأولى.

شارك وزير الصناعة في الجلسة الحوارية يوم الأمس، التي عُقدت أثناء قمة الرياض العالمية للتقنية الطبية الحيوية، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان ولي العهد.

النهج الاستراتيجي للملكة في قطاع الأدوية والرعاية الصحية

أكد وزير الصناعة على اتباع المملكة لنهج استراتيجي شامل، من أجل بناء بنية تحتية سليمة في قطاع الأدوية والتقنية الحيوية، يساعد على تعزيز الابتكار واستقطاب أفضل المواهب.

أشار الخريف إلى دور المملكة الريادي بمجال علوم الحياة والرعاية الصحية، وأكد على إدراك المملكة لأهمية هذا القطاع، والامكانات السعودية المتمثلة في التركيب الجيني للسكان، ورقمة سجلات المرض.

قال الخريف أن المملكة تسعى لبناء بنية تحتية للبحوث السريرية، تم تأسيسها على أعلى مستوى عالمي، يساعد على الوصول للريادة العالمية في قطاع الأدوية والتقنية الحيوية.

رابط مختصر