مناقشة ضرورة تحفيز الشركات الزراعية للادراج في سوق التداول

Zahra
2024-02-18T22:03:07+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra28 يناير 2024آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
مناقشة ضرورة تحفيز الشركات الزراعية للادراج في سوق التداول

عُقد اليوم ورشة عمل مشتركة، بين كلٍ من شركة تداول السعودية مع وزارة البيئة والزراعة والمياه، وعدد من الشركات الزراعية بالمملكة، حيث تم استعراض ورقة عمل عن أهمية تحفيز الشركات الزراعية السعودية، للادراج في سوق التداول، من أجل رفع الكفاءة المالية وزيادة الاستثمارات بهذا القطاع.

أهمية تحفيز الشركات الزراعية السعودية للادراج في سوق التداول

عُقد اليوم في مقر وزارة الزراعة والبيئة والمياه بالرياض، ورشة عمل لمناقشة مبادرة تحفيز الشركات الزراعية الوطنية التابعة للقطاع الخاص بالمملكة، على الادراج في السوق المالي.

تأتي هذه الخطوة لتطوير قطاع الزراعة والقطاع المالي، والتشجيع على زيادة الاستثمارات في كلا القطاعين في المملكة.

تم مناقشة جهود الوزارة، في سبيل تطوير الشركات الكبيرة والمتوسطة، وتحفيزها على الاكتتابات العامة، وأن يتم ادراجها في سوق الأسهم والتداول بالسعودية.

تحفيز الشركات الزراعية على الادراج في سوق الأسهم

تناولت الورشة آليات وسبل الاستقطاب للشركات الخاصة، من كافة القطاعات الاقتصادية المتنوعة والمتنامية، خاصة الشركات التي تعمل في قطاعات المياه والبيئة والزراعة.

أكدت الجلسة على أن إدراج الشركات الزراعية بسوق التداول، سوف يزيد من مساهمتها في اجمالي الناتج المحلي، بالإضافة لاستعراض العديد من المميزات.

سينعكس ادراج الشركات الزراعية بسوق التداول بشكل إيجابي، حيث سيمنحها الاستمرارية والموثوقية.

أشارت الجلسة إلى الاستراتيجيات والخطط التي تنتهجها الوزارة، من أجل فتح أسواق جديدة أمامها لاستدامة الموارد، وتعزيز الاقتصاد المستدام، بما يناسب تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

رابط مختصر