دور مضادات الأكسدة في تعزيز صحة الذاكرة

Zahra
2024-02-18T22:02:01+03:00
متفرقات
Zahra8 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
دور مضادات الأكسدة في تعزيز صحة الذاكرة

كشفت دراسة علمية حديثة، أجريت بشأن أهمية مضادات الأكسدة، ودور الفلافانول القوي في الحفاظ على صحة الذاكرة، وإبطاء الخرف وفقدان الذاكرة، وأوضحت الدراسة أن الفلافانول عبارة عن مضادات أكسدة، يمكن الحصول عليها من الشاي وبعض الخضروات والفواكه.

أهمية مضادات الأكسدة في مقاومة فقدان الذاكرة

تساهم مضادات الأكسدة في تعزيز الصحة العامة،  بالإضافة لدورها في التخلص من الجذور الحرة التي تصيب خلايا الجسم، فتتسبب في السرطان، ومن فوائدها ما يلي:

تعزيز جهاز المناعة، وتزيد من دفاعات الجسم الطبيعية، وذلك لإطلاقها انزيمات تسيطر على الجذور الحرة.

مقاومة الشيخوخة، وذلك لأن مضادا الأكسدة تساعد على تأخير ظهور تجاعيد الشيخوخة، وتحافظ على أنسجة البشرة.

الوقاية من أمراض القلب، وذلك لأنها تمنع أكسدة الدهون، وتحد من الإصابة بالالتهابات الداخلية، وتقلل فرص الإصابة بأمراض القلب.

دراسة حديثة عن دور مضادات الأكسدة في تعزيز صحة الذاكرة

أوضحت الدراسة التي تم تتطبيقها على 1000 شخص، يتراوح أعمارهم ما بين 60 حتى 100 عام، وطُبقت الدراسة عليهم لمدة 7 سنوات، ولم يظهر لديهم أي من أعراض فقدان الذاكرة، ولم يعانوا من الخرف.

خضعت الحالات التي طُبقت عليهم الدراسة، لعدة اختبارات معرفية وفحوصات سنوية على الذاكرة، وبينت الدراسة في استبيانات منتظمة، أن السبب وراء ذلك هو نظامهم الغذائي.

أكدت الدراسة على أن الأشخاص الذين يحرصون على كميات أكبر من الفلافانول، شهدول انفخاض معرفي أقل بكثير من أولئك الذين لم يلتزموا بتناوله، يمكن الحصول على هذه المضادات، من السبانخ والبصل والزيت والخضروات الورقية.

رابط مختصر