ليندا توماس تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة روسيا

Samer
2022-03-25T01:43:23+03:00
اخبار اليوم
Samer25 مارس 2022آخر تحديث : الجمعة 25 مارس 2022 - 1:43 صباحًا
ليندا توماس تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة روسيا
شنت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد، روسيا، بسبب استمرارها في قصف الأراضي الأوكرانية للأسبوع الخامس على التوالي، وهو ما عرضها إلى عقوبات دولية من القاصي والداني، وساهم في جعلها تعاني من أكبر حالة عزلة في التاريخ الحديث.

روسيا سببت أكبر أزمة إنسانية في أوروبا

وطالبت السفيرة الأمريكية، بحساب روسيا، بزعم أنها تسببت في حدوث الأزمة الإنسانية الأكبر في قارة أوروبا، مشددة على أن المجتمع الدولي يدعو رئيسها إلى ان يضع حد لعمليات بلاده العسكرية في الأراضي الأوكرانية.
وشددت، على أن العالم يواجه لحظة مهمة في تاريخه، مطالبة المجتمع الدولي بالاتحاد ومواجهة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وإجباره على الانسحاب من أوكرانيا، كما ناشدت العالم أيضا بوضع مشروع القرار الأوكراني للرد على هذه الأزمة عين الاعتبار.
جدير بالذكر، أن تسعين دولة منضوية تحت شعار الأمم المتحدة وافقت على ضرورة وقف العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا من أجل تجنيب الأجيال الحالية والقادمة من مآسي الحروب، إضافة إلى زيادة الدعم الأوروبي والأمريكي والعالخمي لأوكرانيا وفتح جميع الأبواب أمام اللاجئين.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.