طرق الوقاية من اصفرار الأسنان بعد شرب القهوة

Zahra
2024-02-18T22:01:47+03:00
متفرقات
Zahra3 يناير 2024آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:01 مساءً
طرق الوقاية من اصفرار الأسنان بعد شرب القهوة

يتسبب الافراط في شرب القهوة كل يوم، في اصفرار الأسنان وظهور بقع داكنة على طبقة المينا البيضاء التي تكسو الأسنان، ومع مرور الوقت يزداد اصفرارها، لذا فإن الخبراء وأطباء الأسنان، دائمًا ما ينصحون بالالتزام بتنظيف الأسنان يوميًا خاصة تناول مشروب القهوة.

اصفرار الأسنان بعد شرب القهوة

تمنح القهوة الكثير من الفوائد الصحية للجسم، ورغم ذلك إلا أنها تسبب في اصفرار الأسنان في حال إهمال تنظيفها، وبجانب ظهور البقع الصفراء تظل رائحة القهوة بالفم لفترة طويلة.

يتسبب الإفراط في تناول القهوة، في ضعف طبقة المينا المغلفة للأسنان من الخارج، الأمر الذي يزيد من مخاطر حدوث التسوس في الأسنان على المدى البعيد.

أشارت بعض الدراسات، إلى أن الأشخاص الذين اعتادوا تناول القهوة بكميات كبيرة، يعانوا من سوء رائحة الفم، وذلك لأن القهوة غنية بمادة الكافيين، التي تتسبب في انخفاض افراز اللعاب، ومن ثم يجف الفم فتنشط وتتكاثر البكتريا.

طرق الوقاية من اصفرار الأسنان بعد شرب القهوة

نستعرض أهم طرق الوقاية من اصفرار الأسنان التي تنجم عن شرب القهوة، ومنها:

  • إضافة بعض الحليب: فهذا يساعد على تخفيف خصائص البقع الحمضية الموجودة بالقهوة، مما يحد من اصفرار الأسنان.
  • الاكثار من الماء: تناول كوب ماء بعد القهوة، يساعد على تنظيف الأسنان.
  • غسل الأسنان: غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون في خلال نصف ساعة من تناول القهوة، يحد من حامضية القهوة التي تتسبب في تأكل طبقة المينا.
  • التنظيف بالخيط: استخدام الخيط في تنظيف الأسنان يوميًا، يقي من دخول الشراب والطعام بينها، ويذيب الترسبات التي تتراكم بين الأسنان.
رابط مختصر