مساع من الدول الخليجية لاستكمال خطوات قيام اتحاد جمركي قبل 2025

Zahra
2024-02-18T22:02:15+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra27 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
مساع من الدول الخليجية لاستكمال خطوات قيام اتحاد جمركي قبل 2025

أكد وزير المالية محمد الجدعان، على ضرورة مضاعفة جهود الدول الخليجية، في سبيل استكمال الخطوات المتبقية، لتنفيذ اتحاد جمركي مع نهاية 2024، وتنفيذ رؤية الملك سلمان، لتعزيز العمل الخليجي المشترك، بما يرتقي بتطلعات قادة دول المجلس الخليجي.

مساع خليجية من أجل استكمال تنفيذ اتحاد جمركي

ترأس وزير المالية وفد المملكة عبر الاتصال المرئي، الذي شارك بالاجتماع الـ118 الاستثنائي، الخاص بلجنة التعاون الاقتصادي والمالي بدول التعاون الخليجي.

عُقد الاجتماع وكان برئاسة وزير المالية العماني سلطان الحبسي، وشارك فيه أمين عام المجلس ووزراء المالية بمختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

تطرق الوزراء أثناء الاجتماع لعدد من الموضوعات، التي تتعلق بسبل تعزيز التعاون الاقتصادي والمالي، بين دول مجلس التعاون، واطلعت اللجنة على كافة التوصيات التي رفعتها لجنة الوكلاء.

نوه الجدعان إلى ضرورة العمل الذي قامت المملكة به، في سبيل تعزيز العمل المشترك بين دول المجلس، أثناء فترة رئاسة المملكة للدورة السابقة، وأكد على دعم المملكة لسلطنة عمان أثناء رئاستها لهذه الدورة.

مناقشات حول الخطوات المتبقية لقيام اتحاد جمركي خليجي

اطلعت اللجنة أثناء اجتماع اليوم، على الخطوات المتبقية من أجل تنفيذ اتحاد جمركي خليجي، وتنفيذ مسارات السوق الخليجي المشترك، وفقًا لبرنامج زمني نهايته 2024.

عقد كلٍ من وزراء المالية والتجارة بدول مجلس التعاون، يوم الأمس اجتماع مشترك مع لجنة التعاون الاقتصادي والمالي ولجنة التعاون الخليجي.

تم بحث عدة موضوعات مهمة مدرجة بجدول العمال، وتم استعراض سير المفاوضات الخاصة باتفاقيات التجارة الحرة، بين دول المجموعات الاقتصادية ودول المجلس الخليجي.

رابط مختصر