وزارة الشئون الإسلامية تواجه الفساد واستغلال المساجد

Zahra
2024-02-18T22:02:01+03:00
اخبار اليوم
Zahra11 فبراير 2024آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
وزارة الشئون الإسلامية تواجه الفساد واستغلال المساجد

أعلنت وزارة الشئون الإسلامية والإرشاد والدعوة بالمملكة، عن خطواتها الحاسمة للتصدي للفساد وقطع دابر كافة أشكال التعدي على المساجد، وذلك في إطار خطوة جيدة الهدف منها مواجهة بعض الأحداث، التي عانى منها العديد من المناطق في المملكة، وطالت فيها بعض الأيادي عبثًا بالمساجد.

وزارة الشئون الإسلامية تتصدى للفساد

دشن وزير الشئون الإسلامية دكتور عبد اللطيف آل الشيخ، نظامًا الكترونيًا يعني بأتمتة العمل بالوزرة، ويساهم في وضعها على طريق التقنية.

سيساهم هذا البرنامج الوزارة، في حصر الكوادر البشرية بالمساجد، وحصر كافة أشكال التعديات على ممتلكات وخدمات المساجد، مما سيضع حدًا لهذا الأمر.

كانت وزارة الشئون الإسلامية أعلن سابقًا، عبر عبد الله العنزي المتحدث الرسمي للوزارة، عن ضبط 2500 تعدِ على المساجد، حيث استغل المزراعين وأصحاب المحطات المساجد في مصالحهم الشخصية.

تحرك وزارة الشئون الإسلامية لمنع استغلال المساجد

جاء تحرك وزارة الشئون الإسلامية بعد 24 ساعة، من ضبط مجموعة من المؤذنين والأئمة، قاموا بتأجير مرافق عدد من المساجد إلى العمالة السائبة، مقابل نصف مليون ريال.

كان هناك استغلال لعدادات مياه وكهرباء المساجد، وهي أحد أشكال الاختلاس المالي، تلك الواقعة التي هزت الرأي العام بالمملكة.

سيساهم العودة للنظام الالكتروني، في الحصر الجغرافي لمواقع المساجد، عبر الخرائط الرقمية، وسهولة تبادل المعلومات مع الجهات الحكومية الأخرى، وإحصاء الصكوك والأراضي والمرافق التابعة للمساجد.

قال وزير الشئون الإسلامية عن هذا النظام، بأنه سيواكب عملية التحول الرقمي، وسيساهم في تحقيق مستهدفات رؤية 2030.

رابط مختصر