الصين تبتكر روبوت يتحول للحالة السائلة عند تسلق الجدران

Zahra
2023-10-29T23:47:39+03:00
اخبار التقنية
Zahra27 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:47 مساءً
الصين تبتكر روبوت يتحول للحالة السائلة عند تسلق الجدران

ابتكر مجموعة من العلماء الصينيون، نموذج أولي لروبوت يتحول إلى لحالة سائلة حين تسلق الجدران، ويمكن لهذه الروبوت أن يتحول من الحالة الصلبة للحالة السائلة والعكس، وقد صُنع هذا الربوت من جسيمات مغناطيسية دقيقة للغاية.

الصين تعلن عن ابتكار روبوت يتحول للحالة السائلة

أكدت مجلة Matter على أن مجموعة علماء في جامعة هونج كونج بالصين، أعلنوا عن ابتكارهم لهذا الروبوت، والذي تم تصنيعه من جسيمات مغناطيسية دقيقة للغاية.

تتكون هذه الجسيمات من عناصر البورون المغمورة في عنصر الجاليوم بالإضافة النيوديميوم والحديد، وعُرضت هذه العناصر لدرجة انصهار 29.8 درجة مئوية.

عمد العلماء إلى استخدام مركب من المعادان، نقطة انصهارها منخفضة، بحيث يكون بإمكانها التحول لمادة سائلة متحركة، ويكون من السهل التحكم فيها، وأن تحمل أوزانًا مضاعفة لوزنها.

ابتكار روبوت صيني يتحول من الحالة الصلبة إلى السائلة والعكس

استطاع العلماء الصينيون أثناء تجاربهم على النموذج الأولي للروبوت، من تعليمه لنقل الحمولة والحركة، ويتمكن من نقل حموله تفوق وزنه ثلاثين مرة في حال وجوده على الحالة الصلبة.

يتحول الروبوت إلى الحالة السائلة لابد من وضع الروبوت، بقدرة ذات مجالات مغناطيسية يتم تثبيتها، بحيث يمكن لهذا المغناطيس، أن يتجاوز كافة العقبات، ومن ثم يستطيع تسلق الجدران.

يعتقد الباحثون، أن هذا الابتكار يمكنهم استخدامه للأبد، خاصة في الاعدادات الميكانيكية والسريرية، وذلك من خلال الوصول به للأماكن الصعبة.

رابط مختصر