وزير الطاقة السعودي يخاطب الشركات العالمية لنقل مقراتهم إلى الظهران

Zahra
2023-10-29T23:47:47+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra4 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:47 مساءً
وزير الطاقة السعودي يخاطب الشركات العالمية لنقل مقراتهم إلى الظهران

وجه وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، خطابًا إلى الشركات العالمية بأن يتم نقل مقراتهم للظهران، وليس نقل المكاتب فقط، مؤكدًا على أن برامج توطين الطاقة، ساهمت في تمكين كثير من الشركاء الدوليين، من توقيع مذكرات تعاون وتدشين ما يزيد عن مائتي مصنع.

وزير الطاقة يدعو الشركات العالمية نقل مقراتهم للظهران

قال وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان، أثناء كلمته التي ألقاها في معرض اكتفاء 2023، أن برامج توطين الطاقة التي طبقتها المملكة، ساعدت على تحقيق استراتيجية الطاقة المستدامة.

ساهم في توطين القطاع، وتمكين كثير من شركاء المملكة الدوليين، من التعاون وتدشين 200 مصنع، كما شجع وزير الطاقة على نقل المقرات العالمية للظهران وليس المكاتب فقط.

استكمل المهندس مهدي الدوسري رئيس مجلس ادارة مجمع المختبر، أثناء تصريحاته الصحفية، بأن فكرة المختبر الخليجي، أساس نشأتها هو تلبية احتياجات سوق الكهرباء.

المختبر الخليجي لسد حاجات سوق الكهرباء

كشف المهندي مهدي الدوسري، أن فكرة المختبر الخليجي جاءت نتيجة لحاجة المملكة والشرق الأوسط والخليج، إلى اختبار معدات كهربائية لاستخدامها بالشبكات الكهربائية.

وأوضح أنه تم إنشاء هذا المجمع، من أجل تمكين الصناعة الوطنية، والمساهمة في تأسيس اقتصاد ملائم للظروف المناخية والجوية بالمملكة وبدول الخليج.

أضاف أن المنتج كان يحتاج لكثير من التكاليف والوقت، في سبيل إرساله لمختبرات خارج البلاد، ولكن المختبر الذي تم تأسيسه يتميز بقربه من المصانع السعودية والخليجية، ومصانع الشرق الأوسط.

تابع أن هذا المختبر تم تمويله من قبل جهات حكومة وتجارية وشبه تجارية، مثل صندوق الاستثمارات العامة وشركة الكهرباء وشركة أرامكو.

رابط مختصر