دراسة: تناول البيض ثلاث مرات في الأسبوع يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

Zahra
2024-02-18T22:02:52+03:00
متفرقات
Zahra2 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
دراسة: تناول البيض ثلاث مرات في الأسبوع يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

كشفت دراسة حديثة يونانية، نشرتها مجلة Nutrients journal، أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول البيض بشكل أسبوعي، يقل لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك بنسبة 60% شرط أن تتراوح الكمية ما بين بيضة إلى ثلاث بيضات في الأسبوع.

البيض يحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

توصل العديد من الباحثين إلى نتائج هذه الدراسة، وذلك بعد تتبعهم لـ3000 حالة من الرجال والنساء في اليونان منذ فترة طويلة.

تم ملء استبيان يدور حول عدد البيض، الذي قام هؤلاء الأشخاص بتناوله خلاله الأسبوع، إما بشكل كلي، أو كجزء من أطعمة أخرى.

توصلت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول بيضة واحدة على الأقل في الأسبوع، هم المعرضون للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 18%.

أكدت الدراسة على أن الأشخاص الذين يتناولون ثلاث بيضات في الأسبوع، تقل لديهم مخاطر الإصابة بهذه الأمراض بنسبة 60%، وذلك بالمقارنة مع نظرائهم ممن لا يتناولون هذا العدد.

تناول 3 بيضات أسبوعيًا يقلل من الإصابة بأمراض القلب

وجدت الدراسة ذاتها، أن الأشخاص الذين يتناولون من 4 إلى 7 بيضات في الأسبوع، تقل لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 7%، ولكن ذلك تسبب في  إصابتهم بأمراض أخرى.

اعتمد الباحثون على أن تناول ما بين بيضة إلى ثلاثة بيضات في الأسبوع هو الأكثر أمانًا، وحذر مؤلفو الدراسة من وضع البيض ضمن النظام الغذائي اليومي.

وأكد الباحثون على أن استهلاك البيض، لابد أن يكون مقترنًا بنظام غذائي صحي، حيث يجب استهلاك غذاء يحتوي على نسب قليلة من الأحماض الدهنية المشبعة، وذلك لتحقيق الاستفادة من فوائده.

رابط مختصر