التأمينات الاجتماعية :انخفاض اصابات العمل في المملكة إلى 8%

Zahra
2024-02-18T22:03:00+03:00
اخبار اليوم
Zahra10 أبريل 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
التأمينات الاجتماعية :انخفاض اصابات العمل في المملكة إلى 8%

أعلنت مؤسسة التأمينات الاجتماعية العامة بالمملكة، في تقريرها الأخير الذي نشرته، أن عدد إصابات العمل المُسجلة تحت مظلة التأمينات في 2022 بالمملكة، وأعلنت عن انخفاض مؤشر إصابات العمل لـ8% لكل 100 ألف مشترك، وذلك بالمقارنة مع نفس الفترة من 2021.

التأمينات الاجتماعية تعلن انخفاض مؤشر اصابات العمل

جاء تقرير مؤسسة التأمينات الاجتماعية السعودية، ضمن حزمة الجهود التي تقوم بها المؤسسة، وضمن أهدافها الاستراتيجية بمجال تعزيز بيئات العمل وتعزيز الاستدامة.

طبقت المؤسسة فرع الأخطار المهنية، إنطلاقًا من مسئوليتها في الحفاظ

الصناعات التحويلية،قطاع التشييد،إصابات العمل،الرياض،التأمينات الاجتماعية،الأخطار المهنية،

على سلامة العاملين، واعتبرت هذا الفرع كأحد فروع نظام التأمينات الاجتماعية بالمملكة، الذي بلغ عدد المشتركين به 9.8 مليون مشترك.

يتولى فرع الأخطار المهنية، تقديم عدد من المنافع، من عناية طبية وتعويضات مادية، تساهم في تعزيز الحماية التأمينية لدى جميع المشتركين.

تقرير مؤسسة التأمينات الاجتماعية بشأن إصابات العمل

تناول تقرير مؤسسة التأمينات الاجتماعية العديد من التفاصيل والمؤشرات، حيث يتم استعراض إجمالي أعداد  إصابات العمل التي سُجلت، كما استعرض تصنيف الإصابات بحسب الإصابة والمهنة والعمر والجنس.

ورد في التقرير أن عدد إصابات العمل التي تم تسجيلها قد بلغت 28.227 إصابة، وكان الذكور هم الأكثر تسجيلًا للإصابات، وكانت الفئات العمرية من 35 إلى 39 هم الأعلى بين الفئات العمرية.

كشف التقرير أن منطقة الرياض كان لها النصيب الأكبر من تسجيل الإصابات، وجاءت بعدها المنطقة الشرقية ثم تلتها مكة المكرمة، وجاءت منطقة الجوف هي أقل المناطق تسجيلًا للإصابات.

كان قطاع التشييد هو أعلى القطاعات تسجيلًا للإصابات، ومن بعده قطاع الصناعات التحويلية، ثم قطاع التجارة بالتجزئة والجملة.

رابط مختصر