إقرار وزارة الموارد البشرية بتعديلات إجازات الخدمة المدنية

Zahra
2024-02-18T22:02:44+03:00
اخبار اليوم
Zahra19 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
إقرار وزارة الموارد البشرية بتعديلات إجازات الخدمة المدنية

أقر أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بإجراء العديد من التعديلات على إجازات الخدمة المهنية، بالاعتماد على محضر لجنة البت بشأن اللوائح التنفيذية، التي تتعلق بنظام رقم 17/ ب الخاص بنظام الخدمة المدنية، وذلك بتاريخ 4—144هـ، والذي يتضمن إضافة ي وم التأسيس للائحة الموارد البشرية التنفيذية.

إقرار وزارة الموارد البشرية بشأ، التعديلات على إجازات الخدمة المدنية

أعلن الراجحي أنه تم تعديل الفقرة ب من المادة 127، المُدرجة باللائحة التنفيذية في الخدمة المدنية بالموارد البشرية، بحيث يكون نص المادة كالتالي:

ستكون عطلة اليوم الوطني للمملكة، موافقًا لليوم الأول من الميزان في مطلع السنة الهجرية الشمسية، أي ما يوافق يوم 23 سبتمبر من التاريخ الميلادي، مضيثًا أن عطلة يوم التأسيس سوف تكون يوم 22 فبراير من كل سنة.

أكد على أنه في حال موافقة يوم التأسيس أو اليوم الوطني، ليوم الجمعة فإنه سيُعوض بيوم الخميس الذي يسبقه، أما إذا وافق يوم السبت فإن الإجازة ستُعوض في يوم الأحد الذي يليه.

أشار إلى أنه فيما عدا هاتين الحالتين، لن يتم تعويض الموظفين، عن عطلة يوم التأسيس أو عطلة اليوم الوطني، في حال موافقتهم لأي من العطلات الرسمية الأخرى.

تعديلات في اللائحة التنفيذية للموارد البشرية

أُجري تعديلات أخرى على الفقرة ب من المادة 159، التي جاءت في لائحة الموارد البشرية ليكون نص الفقرة على هذا النحو:

يجوز أن يتم قطع الإجازات المنصوص عليها في اللائحة هذه بإجازة أخرى، شرط أن تكون هذه الإجازة تستحق نظامًا أخر.

يُستثنى من قطع الإجازات المنصوص عليها، العطلات والإجازات الآتية: العطلات الإستثنائية والإضطرارية والعطلات الدراسية، عطلات العيدين واليوم الوطني ويوم التأسيس، وعطلات عيد الفطر وعيد الأضحى.

رابط مختصر