دراسة: الألياف الطبيعية تفيد في نمو الأطفال بشكل سليم

Zahra
2024-02-18T22:02:22+03:00
متفرقات
Zahra27 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
دراسة: الألياف الطبيعية تفيد في نمو الأطفال بشكل سليم

كشفت دراسة حديثة، حول الألياف الطبيعية وفوائدها في نمو الأطفال، وكشفت الدراسة أن هذه الألياف تعزز من النمو الطبيعي للأطفال، كما أنها تساعد على التحكم في معدلات سكر الدم لديهم، وتحد من آثار الكوليسترول، هذا بالإضافة إلى قدرتها على تنظيم حركة الأمعاء.

دراسة حديثة: الألياف الطبيعية تساعد على نمو الأطفال صحيًا

أجرت جمعية صحة الطفل بمقاطعة كاونتي بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وبحسب الدراسة فقد أوضحت عدد من النتائج المهمة مثل:

أوضحت الدراسة حاجة الأطفال إلى 14 جرام من الألياف الطبعية كل يوم، وذلك بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين العام إلى الثلاثة أعوام.

أوضحت أيضًا أن الأطفال الذين يتراوح أعمارهم من الأربع سنوات حتى الثماني سنوات، مطلوب منهم أن يتناولون ما بين 16 إلى 20 جرام كل يوم من الألياف.

أضافت الدراسة أن الأطفال الذين هم من عمر تسع سنوات حتى ثلاثة عشر عام، بحاجة  إلى تناول 22 حتى 25 جرام في اليوم الواحد.

يحتاج الأطفال المراهقين من عمر الأربع عشرة سنة، إلى ما بين 25 حتى 31 جرام كل يوم من الألياف.

دراسة حديثة تؤكد العلاقة بين نمو الأطفال بشكل صحيح وتناول الألياف الطبيعية

أكدت الباحثة ستيفاني بيك، أحد الباحثات المتخصصات في مجال التغذية، التي تتبع مركز كوهين الطبي لطب الأطفال في ولاية نيويورك.

أكدت على أنهم وجودوا تحسنًا ملحوظًا، في طرق معالجة العديد من الأمراض، مثل مرض السكري عند الأطفال، حيث ساعد تناول كميات كافية من الألياف الطبيعية على خفض معدلات السكر في الدم.

أوضحت ستيفاني بيك، أنه في حال احتواء الوجبة على كميات إضافية من الألياف يمنح شعورًا بالشبع، الأمر الذي يفيد في علاج المشاكل التي تتعلق بزيادة الوزن.

رابط مختصر