إيرباص والخطوط القطرية تعلنان تسوية الخلافات بينهما

Zahra
2024-02-18T22:02:52+03:00
اخبار اليوم
Zahra21 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
إيرباص والخطوط القطرية تعلنان تسوية الخلافات بينهما

أعلنت شركتا الخطوط الجوية القطرية و إيرباص، التوصل لتسوية خلافات بينهما، استمرت قرابة عامٍ ونصف، بشأن الطائرات ذات طرزا A350، المتوقفة عن التحليق، وتتعلق الخلافات حول تآكل أسطح الطائرة، وقد بلغت قيمة التعويض المطلوب لإنهاء الخلافات ملياري دولار.

تسوية الخلافات بين إيرباص والخطوط القطرية

أوضحت شركتا إيرباص والخطوط الجوية القطرية، أنه بموجب التسوية بين الشركتين، سوف يتم تفعيل طلبات الطائرات الملغاة مع إيرباص، والتي شملت 23 طائرة ذات طراز A350، والتي لم يتم تسليمها بعد.

وشملت هذه الصفقات من الطائرات، 50 طائرة أصغر ذات طراز A321 نيو، وبعد إعلان تسوية الخلافات، فقد تعهدت الشركتان باسقاط مطالباتهم القضائية.

2 مليار دولار تعويض لتسوية الخلافات بين إيرباص والخطوط القطرية

كانت شركة الخطوط القطرية قد خاضت نزاعًا علنيًا، مع شركة إيرباص التي تعد من أكبر الشركات العالمية في صناعة الطائرات.

دار الخلاف حول سلامة الطائرات من الجيل الجديد دار الخلاف حول سلامة الطائرات من الجيل الجديد A350، وتم إحالة هذا النزاع للمحاكمة القضائية.

تم الكشف عن وجود فجوات بالطبقة السفلية الخاصة بنظام الحماية من الصواعق، بالإضافة إلى تقشير الطلاء، واعترفت شركة إيرباص عن وجود عيوب بجودة طائراتها،ورغم ذلك أكدت على سلامة طائراتها وآمانها.

اتهمت إيرباص الخطوط القطرية، بأنها تبالغ في العيوب من أجل كسب التعويض، وبعد قرار تسوية الخلافات أعلنت إيرباص إصلاحها للعيوب، من أجل عودة الـ30 طائرة للعمل مجددًا.

رابط مختصر