توقيع مذكرة تفاهم بمجال الطاقة بين المملكة وفرنسا

Zahra
2023-10-29T23:47:39+03:00
اخبار اليوم
Zahra18 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:47 مساءً
توقيع مذكرة تفاهم بمجال الطاقة بين المملكة وفرنسا

اجتمع سيادة وزير الطاقة السعودي الأمير بن عبد العزيز بن سلمان اليوم، مع معالي وزيرة الشئون الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا في الرياض، ودار أثناء هذا اللقاء عدة مناقشات، حول آفاق التعاون في استخدامات الطاقة الذرية بشكل سلمي، وأهم الفرص المستقبلية في كافة مجالات الطاقة,

توقيع مذكرة تفاهم سعودية –فرنسية بمجال الطاقة

عُقد لقاءًا اليوم بين وزيرة الشئون الخارجية لدى فرنسا ووزير الطاقة السعودي، وتناقشا أثناء اللقاء عن آفاق التعاون في قطاع الطاقة، واستخداماتها السلمية.

تناول اللقاء الحديث عن مجالات التعاون، في الهيدروجين النظيف، وكذلك التعاون في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي.

تم توقيع مذكرة التفاهم، من أجل وضع أٌطر التعاون بالقطاع، واشتملت المذكرة على تعزيز التعاون بين البلدين، في قطاعات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة,

كما شملت التعاون في مجالات الشبكات الذكية والكهرباء وتخزين الطاقة، والتعاون في مجالات الغاز والبترول ومشتقاته، ومجالات البتروكيماويات والتكرير، وقطاعي التسويق والتوزيع.

توقيع مذكرة تعاون بين فرنسا والمملكة

تضمنت مذكرة التعاون هذه، تعزيز التعاون في التقنيات من أجل الحد من آثار التغير المناخي، مثل تقنية التقاط الانبعاثات الكربونية، واستخدامها وتخزينها للقطاعات التي من الصعب التخفيف فيها.

وشملت أيضًا الابتكارات التقنية وانتاج الهيدروجين الأخضر، وامتدت المذكرة لتشمل التعاون بمجالات التحول الرقمي، وتوطين المنتجات والمواد والخدمات التي تتعلق بقطاع سلاسل الإمداد والطاقة.

تم الإشارة إلى إحدتث تعاون بين الشركات السعودية الفرنسية، التي تعمل في مجالات الطاقة، وأن يتم إجراء بحوث مشتركة بمعاهد الأبحاث والجامعات، وبناء كوادر بشرية مميزة، من خلال تبادل الخبرات والتدريب بالقطاع.

رابط مختصر