اعتذار رسمي من الصين لانتهاك منطاد صيني المجال الجوي الأمريكي

Zahra
2024-02-18T22:03:07+03:00
اخبار اليوم
Zahra14 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
اعتذار رسمي من الصين لانتهاك منطاد صيني المجال الجوي الأمريكي

اعتذرت الصين بشكل رسمي، وأبدت أسفها بعد انتهاك منطاد صيني للمجال الجوي في أمريكا، وأكدت الصين على أن ما حدث أمرًا غير مقصودًا، بسبب قوة المنطاد القاهرة، وأوضحة وزارة الخارجية في الصين، أن المنطاد مدني يتم استخدامه في أغراض بحثية، عن الأرصاد الجوية.

اعتذار رسمي من الصين بعد انتهاكها المجال الجوي الأمريكي

أشارت وزارة خارجية الصين أن المنطاد قد خرج عن مساره، بسبب التيارات الهوائية الغريبة، مع قدرة المنطاد المحدودة على التوجيه الذاتي، فقد تسبب في انحرافه عن مساره المحدد له.

شددت وزارة الخارجية على أن الصين، سوف تواصل اتصالاتها مع الجانب الأمريكي، وذلك من أجل التعامل المناسب، مع هذا الوضع المفاجئ وغير المتوقع.

أعلن البنتاجون أن المنطاد الصيني، سوف يظل في الأجواء الأمريكية لعدة أيام، وأن هذا الأمر لن يشكل خطرًا على حياة المدنيين، وأضافت أن امنطاد لديه قدرة على المناورة.

البنتاجون يرصد منطاد صيني في مجالها الجوي

أوضح البنتاجون أثناء مؤتمرًا صحفيًا اليوم، أنه تم إجراء تقييم دقيق لطبيعته، وبين أنه لا يوجد دليل قاطع على أن المنطاد يحمل أي مواد مشعة أو نووية.

أشارت أيضًا إلى تحليق المنطاد حتى ارتفاع 60 ألف قدم، وأنه من الصعب إسقاطه بسبب حجمه الكبير، ولأن سقوطه سيتسبب في الكثير من الأضرار.

كان البنتاجون قد أعلن عن تعقبه لتحركات المنطاد الصيني، وهو يحلق على ارتفاع شاق بالمجال الجوي الأمريكي، فوق مواقع عسكرية حساسة

رابط مختصر