الشرطة النرويجية تمنع إحراق المصحف أمام سفارة تركيا

Zahra
متفرقات
Zahra5 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:50 مساءً
الشرطة النرويجية تمنع إحراق المصحف أمام سفارة تركيا

أعلنت الشرطة النرويجية عن منعها لعملية إحراق نسخة من المصحف الشريف، والتي كان من المقرر أن يتم حرقها اليوم الجمعة 3 فبراير 2023، حيث كان من المتفق أن يتم التجمهر أمام السفارة التركية في العاصمة النرويجية أوسلو، وأفادت وكالة أنباء بالبلاد، أن هذه الخطوة قد تمت نتيجة لمخاوف أمنية.

الشرطة النرويجية تمنع إحراق المصحف الشريف

كشفت الشرطة النرويجية عن تلقيها معلومات استخبارية، تتعلق بإحراق نسخة من المصحف الشريف، وأضافت أن حرق المصحف يعد أمرًا قانونيًا، وهو أحد أنواع التعبير السياسي بالبلاد.

ويُذكر أن عملية إحراق نسخ من المصحف، قد لاقت تنديدًا من قبل بعض الدول والمنظمات الدولية، واصفين هذه الواقعة بأنها اعتداء على مقدسات المسلمين ومساسًا بمعتقداتهم.

طالبت المملكة العربية السعودية، عدد من الحكومات الأوربية، المعنية بتجريم ممارسات حرق نسخ القرآن الكريم، مؤكدين على أن هذه الأفعال مشينة بحق المسلمين.

وقائع حرق المصحف الشريف في عدد من الدول الأوربية

ونددت المملكة في الأيام الماضية، بواقعة حرق المصحف في السويد، أمام كلٍ من السفارة التركية والسفارة الروسية، تحت حماية الشرطة الدنماركية.

حيث قام مواطن سويدي، ينتمي إلى الحزب اليميني المتطرف، المعروف عنه عدائه الشديد للإسلام، حيث قام بإحراق نسخة من المصحف، أمام إحدى مساجد ستوكهولم العاصمة السويدية.

وتم حرق نسخة القرآن الكريم أمام قنصلية تركيا،مع التهديد بفعل هذا الأمر كل أسبوع، لحين موافقة تركيا على انضمام السويد لحلف شمال الأطلسي “الناتو”.

رابط مختصر