شركة مايكروسوفت تتهتم إيران وراء الهجوم الالكتروني على صفحة شارل إبدو

Zahra
متفرقات
Zahra24 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:50 مساءً
شركة مايكروسوفت تتهتم إيران وراء الهجوم الالكتروني على صفحة شارل إبدو

قالت شركة مايكروسوفت لتقنية الكمبيوتر يوم أمس الجمعة، أن هناك مجموعة ترتبط بنظام طهران، هي من تقف وراء الهجوم الالكتروني الحديث، الذي تعرضت له الصحيفة الفرنسية الساخرة شارل إبدو، وتم تنفيذ هذا الهجوم عقب مسابقة لرسوم كاريكاتورية تعد رسومًا مهينة لخامنئي المرشد الأعلى بإيران.

مايكروسوفت تتهتم إيران بالهجوم الالكتروني على صفحة شارال إبدو

قالت شركة مايكروسوفت أن هؤلاء المخترقون الإليكترونيون، قاموا بتقديم أنفسهم باسم الأرواح المقدسة، ولكن في الحقيقة الأمر له علاقة بشركة الأمن السيبراني “إمينيت باسارغاد” الإيرانية.

كتب أحد المسئولين عن الشركة الأمريكية، عبر منشور له على مدونة المترونية، أن مجموعة الأرواح المقدسة خلال شهر يناير الماضي، أعلنت عن حصولها على بيانات خاصة بصحيفة شارلي إيبدو.

وأعلنت المجموعة أن عدد البيانات الشخصية التي تم اختراقها، كانت لحساب 200 ألف من المشتركين والعملاء للصحيفة، وقامت المجموعة بنشر عينة من هذه البيانات التي تم اختراقها.

مايكروسوفت توجه أصابع الاتهام إلى الأمن السيبراني الإيراني

وأوضحت شركة مايكروسوفت أن هذه المجموعة قد قامت بتقديم عرضًا، وهو بيع هذه المعلومات في مقابل 20 بيتكوين، أي ما يعادل 340 ألف دولار في هذا الوقت.

وقالت الشركة أنه مهما كان الرأي في الخيارات التحريرية للصحيفة الفرنسية، فإن عملية نشر بيانات شخصية لمئات الآلاف من العملاء والمشتركين، يعد تهديدًأ خطيرًا.

يُذكر أن الصحيفة قد قامت بنشر عدد من الرسوم الكاريكاتورية للمرشد الأعلى الإيراني خامنئي، الذي يعد الشخصية الدينية والسياسية الأعلى في إيران، وكان ذلك في إطار مسابقة أعلنتها الصحيفة، لدعم الاحتجاجات في ايران.

رابط مختصر