تدشين التسجيل الالكتروني بالمدارس الابتدائية للطلبة المستجدين

Zahra
2024-02-18T22:01:40+03:00
اخبار اليوم
Zahra6 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:01 مساءً
تدشين التسجيل الالكتروني بالمدارس الابتدائية للطلبة المستجدين

أفادت وزارة التعليم السعودي اليوم الاثنين 6 فبراير 2023، عن تدشينها لخدمة التجسيل الالكتروني، تلك الخدمة الخاصة بالطلاب المستجدين في مدارس المرحلة الابتدائية بالمملكة، من أجل مساعدة أولياء الأمور على تسجيل بيانات أبنائهم بالمدارس المحددة بشكل الكتروني.

تدشين خدمة التسجيل الالكتروني للطلاب المستجدين

ستساهم خدمة التسجيل الالكتروني الجديدة، في التسهيل على أولياء أمور الطلاب المستجدين بالمرحلة الابتدائية، على أن يقوموا بتسجيل أبنائهم في المدارس المحددة الكترونيًا.

ويتم التسجيل لبيانات عناوين الطلبة، المسجلة في الجهات الرسمية، وسيساعد هذا على توفير الفرص العادلة لتسجيل الطلاب واستيعابهم، حيث سيتم المفاضلة واعتماد أنسب المعايير.

التسجيل الالكتروني للطلاب المستجدين بالمرحلة الابتدائية

تقوم هذه الخدمة على التعرف على الطلاب، مجرد الوصول إلى السن النظام وهو سن اللالتحاق بالمدرسة الابتدائية، من خلال الربط الكترونيًا مع بيانات المستفدين، شرط أن تكون بياناتهم مسجلة بالجهات ذات العلاقة.

سيتم التواصل الكترونيًا، مع هيئة البريد السعودي ومركز المعلومات الوطني ووزارة العدل وهيئة العقارات العامة ووزارة الصحة، وذلك عن طريق النفاذ الموحد على مستوى المملكة.

ستساهم هذه الخدمة الالكترونية الجديدة، في التنظيم الآلي لعمليات التسجيل والقبول، في أكثر من 12 ألف مدرسة، من المدارس المخصصة للمرحلة الابتدائية على مستوى المملكة، وذلك مع حلول العام الدراسي هـ1445.

هناك توقعات أن يبلغ عدد المستفيدين، من تطبيق المرحلة الأولى من خدمة التسجيل الالكتروني، حوالي 450 ألف تلميذ وتلميذة، الذين قد بلغوا سن الالتحاق بالمدرسة الابتدائية.

رابط مختصر