القيادة السعودية توجه بتسيير جسر إغاثي لدولتي سوريا وتركيا

Zahra
2024-02-18T22:03:14+03:00
متفرقات
Zahra2 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
القيادة السعودية توجه بتسيير جسر إغاثي لدولتي سوريا وتركيا

أسدت القيادة السعودية التي تتمثل في الملك سلمان خادم الحرمين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، توجيهاتٍ إلى مركز الملك لسمان للإغاثة اليوم الثلاثاء 7 فبراير 2023، بتسيير جسر جوي مع دولتي سوريا وتركيا، من أجل تقديم المساعدات الغذائية والصحية واللوجستينة والإيوائية.

توجيهات القيادة السعودية بتسيير جسر إغاثي لسوريا وتركيا

حرصت القيادة السعودية على تقديم كافة سبل الدعم إلى سوريا وتركيا، للتخفيف من آثار زلزال تركيا على كلا الشعبين الصديقين.

ووجهت أيضًا بتنظيم حملة شعبية من خلال منصة ساهم، لتقديم المساعدات إلى ضحايا الزلزال بكلا الدولتين، مؤكدة على تضامنها مع الشعبين في تلك الظروف الإنسانية.

أعربت القيادة السعودية عن أصدق التعازي والمواساة، إلى الحكومة السورية والتركية وشعبيهما، كما قدمت المواساة إلى أسر ضحايا الزلزال، الذي ضرب البلاد فجر يوم الأمس، وأعربت عن أمنيتها بالشفاء العاجل للمصابين.

القيادة السعودية تتضامن مع ضحايا زلزال تركيا وسوريا

أكدت القيادة السعودية على وقوفها وتضامنها مع ضحايا زلزال تركيا وسوريا، ووجهت بضرورة تقديم المساعدة والدعم لكلا البلدين الشقيقين، في تلك الأزمة التي تمر بها.

ووجهت بإرسال فرق إنقاذ، والتسيير لجسر إغاثي جوي لتوصيل المساعدات الإنسانية والطبية بشكل عاجل.

أكد عبد الله الربيعة المستشار لدى الديوان الملكي، والمشرف العام على مركز سلمان الإغاثي، بأنه سيجري بموجب هذا التوجيه، بتقديم كافة المساعدات الطبية والغذائية والإيوائية، كم أجل دعم جهود الانقاذ، ومن أجل إغاثة المنكوبين ومن هم تحت الأنقاض.

رابط مختصر