تأسيس سدايا لمنصة حواسيب عملاقة من أجل دعم الذكاء الاصطناعي بالمملكة

Zahra
2024-02-18T22:01:47+03:00
اخبار التقنية
Zahra29 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:01 مساءً
تأسيس سدايا لمنصة حواسيب عملاقة من أجل دعم الذكاء الاصطناعي بالمملكة

أعلنت هيئة سدايا السعودية للذكاء الاصطناعي والبيانات، عن إبرام مذكرة تفاهم مع الشركة العالمية إنفيديا، وذلك من أجل إطلاق خطة لبرنامج متعدد السنوات، وذلك من أجل تأسيس منصة حواسيب عملاقة ذات أداء فائق في المملكة.

سدايا تعقد مذكرة تفاهم مع شركة إنفيديا

ستساهم المنصة التي ستؤسسها سدايا في دعم الذكاء الاصطناعي بالمملكة، وستساعد على بناء عدة تطبيقات مدعومها بالذكاء الاصطناعي بالرؤية الحاسوبية وتكنولوجيات اللغة.

وستساعد أيضًا في تلبية طموح المملكة في تبني الذكاء الاصطناعي، بالإضافة لاستنادها إلى تصميم معيار فريد، عبر تقنيات إنفيديا القابلة للتطوير.

ستضمن هذه المنصة قدرة سدايا على توفير احتياجات الحوسبة من الذكاء الاصطناعي، والتفوق في هذا المجال، من أجل تحقيق  أهداف رؤية 2023 للملكة، في أن يكون لها مركز تقني عالمي.

سدايا تعزز استخدام الذكاء الاصطناعي بالمملكة بعد تعاونها مع انفيديا

ستتمكن سدايا وكافة الكيانات السعودية، التي تعمل بمجال الذكاء الاصطناعي، عن طريق الحوسة عالية الأداء، في تحسين وتعزيز الاستخدام لتقنيات الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات (الصحة والبيئة والتعليم والطاقة).

تطمح سدايا في أن تعزز تسارعها بوضع المملكة، كي تكون واحدة من أفضل 10 دول التي تتفوق بمجال الذكاء الاصطناعي، لتصبح ذات مركز تقني عالمي.

يتزامن هذا التعاون مع إطلاق “خدمة ديم”، المخصصة للاجتماعات المرئية، والتي ستساهم في إجراء اجتماعات تفاعلية صوت وصورة وسط بيئة آمنة، وقد عمل على هذه الخدمة العديد من الكفاءات والكوارد الوطنية.

رابط مختصر