الأسماك الزيتية تفيد في الحماية من فقدان البصر

Zahra
2023-10-29T23:47:39+03:00
متفرقات
Zahra16 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:47 مساءً
الأسماك الزيتية تفيد في الحماية من فقدان البصر

كشفت فرانشيسكا ماركيتي أخصائية البصريات والعناية بالعيون، أن مشكلة جفاف العين يعد من الحالات الشائعة، التي تشهد تزايدًا كبيرًا، الأمر الذي ينجم عنه الحاق الضرر بالعين، والتي قد تتسبب في فقدان البصر أحيانًا، ولكن النظام الغذائي يظل له دوره الكبير في الحفاظ على صحة العين.

الأطعمة التي تحتوي على مضادات للالتهابات تفيد في منع فقدان البصر

أوضحت الدراسة أن جفاف العين يعود للكثير من الأسباب، مثل البرودة والتعرض للرياح، وكذلك التدفئة المركزية والأنظمة الغذائية.

وبينت الدراسة أن الأسباب الرئيسية في مشكلة جفاف العين هي الجنس، فمثلًا المرأة يؤثر عليها التغيرات الهرمونية، وانقطاع الطمث، بالإضافة إلى الافراط في استخدام الشاشات الرقمية والكمبيوتر، وكذلك ارتداء العدسات اللاصقة لفترات طويلة.

أوضحت الدراسة أيضًا أن الأسماك الزيتية مثل التونة والسردين والسلمون، غنية بأحماض اوميجا 3، التي تعرف بخصائصها المضادة للالتهابات، وأشارت الدراسة إلى أن مشكلة نقص التمثيل الغذائي للأوميجا 3، من أسباب الالتهاب المزمن لسطح العين.

الأسماك الزيتية تفيد في تعزيز صحة العين

أضافت الدراسة أن استهلاك أسماك التونة يوميًا، يلعب دورًا كبيرًا في مقاومة الالتهابات، وذلك بالمقارنة مع الأشخاص الذين لا يلتزمون بتناوله.

أشارت أيضًا هيئة الخدمات الصحية ببريطانيا، إلى أهمية تناول 10 ميكروجرام كل يوم من مكملات فيتامين د، هذا بجانب إلى أهمية التعرض إلى الأشعة الشمسية يوميًا، لكونها من  أهم مصادر انتاج الفيتامين بالجلد.

رابط مختصر