توجيهات ولي العهد بتخصيص أراضٍ بمساحة 100 مليون م2 لمدينة الرياض

Zahra
2024-02-18T22:02:44+03:00
اخبار اليوم
Zahra14 فبراير 2024آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
توجيهات ولي العهد بتخصيص أراضٍ بمساحة 100 مليون م2 لمدينة الرياض

شارك ماجد الحقيل وزير الشئون القروية والبلدية والإسكان، بمؤتمر التواصل الحكومي خلال اليوم، وتحدث عن توجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بتخصيص أراض ذات مساحات كبيرة إلى مدينة الرياض، بالإضافة إلى ضخ عدد كبير من الوحدات السكنية، بجانب الإعلان عن الموعد المخصص لإطلاق حافلات النقل العام.

تخصيص مساحات واسعة من الأرض إلى مدينة الرياض

أعلن الحقيل أثناء المؤتمر، أن ولي العهد قد قام بتخصيص مساحة 100 مليون م2 لمدينة الرياض، وعدد من المدن التي ترتفع بها معدلات الكثافة السكانية، والارتفاع الكبير في الأسعار.

وأضاف الحقيل أن الشركة الوطنية للإسكان، قد قامت في الفترة السابقة بالإعلان عن ضاحية الفرسان، وأعلنت عن المرحلة الثانية لضاحية خزام، والتي تضم حوالي 80 ألفًا من الوحدات السكنية.

وأشار إلى أن أسعار الوحدة تبدأ من 350 ألف ريال، وبين أن هذه الضواحي ستوفر كافة الرفاهيات والخدمات إلى الأسر السعودي، حيث أن واحة خزام سوف تضم أكبر حديثة بمساحة بعد حديقة الملك سلمان.

ماجد الحقيل أثناء مؤتمر التواصل الحكومي

كشف الحقيل أثناء مؤتمر التواصل الحكومي، الذي حضره وزير الإعلام والتجارة ماجد القصبي، أن هناك ما يزيد عن 1.4 مليون مستفيد من الدعم السكني الذي تقدمه الوزارة.

أشار أيضًا إلى البدء في ضخ ما يزيد عن 430 وحدة سكنية، وأكد على أن بناء بيئة إسكان مستدامة تعتمد على أربعة ركائز، وهي سياسة الدعم والتمويل وسياسة العرض وسياسة التطوير للتشريعات والأنظمة، وأخيرًا سياسة التطوير للخدمات.

وأضاف إلى أن الوزارة تسعى إلى ضح 365 ألف وحدة مع نهاية 2025، من أجل تلبية الطلبات المتواجدة لدى برنامجها الإسكاني.

رابط مختصر