مجلس الوزراء يؤكد مواصلة الجهود لإغاثة سوريا وتركيا

Zahra
2023-10-29T23:46:04+03:00
اخبار اليوم
Zahra29 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:46 مساءً
مجلس الوزراء يؤكد مواصلة الجهود لإغاثة سوريا وتركيا

أكد مجلس الوزراء اليوم عن متابعة المملكة، لكافة مستجدات الأوضاع الإنسانية بسوريا وتركيا، اللتان تعرضتا لضرب الزلزال الأسبوع الماضي، ولا تزال الدولتان تعانيان ويلاته حتى اليوم، مضيفًا مواصلة كافة الجهود الرامية، من أجل التخفيف من آثار هذه الكارثة الطبيعية، على كلٍ من الشعبين الشقيقين تركيا وسوريا.

مجلس الوزراء يواصل جهوده في مساندة تركيا وسوريا

أوضح مجلس الوزراء أثناء جلسته اليوم، عن مشاركة المملكة بأعمال الإنقاذ، وقيامها بإرسال المساعدات اللوجيستية والطبية والغذائية والطبية، بالإضافة لتنظيم حملة تبرع شعبية لصالح المتضررين من الزلزال.

وأشار المجلس إلى أن تلك الجهود، بمثابة امتداد للدور الإنساني الذي تسعى له المملكة، وأن تكون دائمًا في جانب الملكومين والمنكوبين، في كافة بقاع الأرض.

أطلع مجلس الوزراء على فحوى الاتصال الهاتفي، الذي تم بين ولي العهد والرئيس التركي، وما تضمنه الاتصال من تقديم التعازي، والتأكيد على موقف المملكة المساند للأشقاء، من أجل تجاوز تلك الأزمة.

مجلس الوزراء يؤكد على اضطلاع المملكة لدورها الإنساني

أكد ماجد بن عبد الله القصبي وزير الإعلام، أن مجلس الوزراء قد تناول كافة المحادثات، التي جرت بين المملكة والعديد من الدول خلال الأيام الماضية.

وأشار إلى أنه كان هناك اتصالان هاتفيان بين ولي العهد مع رئيسة وزراء إيطاليا وولي عهد الكويت.

وعد مجلس الوزراء الإعلان عن إرسال المملكة لرائد ورائدة فضاء سعوديين، لمحطة الفضاء الدولية وذلك خلال الربع الثاني من العام الجاري، الأمر الذي يعكس محاولات المملكة للاستفادة من الفرص الواعدة بقطاع الإعلام وصناعاته على المستوى العالمي.

رابط مختصر