فوادفون تقوم بدراسة عدد من الخيارات حول مستقبل الاستثمار في فوداكوم

Zahra
2023-10-29T23:46:04+03:00
اخبار التقنية
Zahra2 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:46 مساءً
فوادفون تقوم بدراسة عدد من الخيارات حول مستقبل الاستثمار في فوداكوم

تقوم مجموعة فودافون جروب البريطانية، المتخصصة بقطاع الاتصالات والشبكات، بدراسة العديد من الخيارات المتاحة، حول مستقبل فرعها الأفريقي والذي يعرف باسم “فوداكوم جروب”، بالتزامن مع نفس الفترة التي تشهد تكثيف ضغوطات المستثمرين على الشركة البريطانية، من أجل القيام بتحسين أدائها.

فودافون جروب البريطانية تدرس خيارات مستقبلها الاستثماري مع فوداكوم

تتعاون مجموعة جروب المسجلة لدى بورصة لندن للأوراق المالية، مع العديد من الشركات الاستشارية، من أجل دراسة سبل تحقيق أعلى قمية من حصتها التي تبلغ 65% لدى فوداكوم جروب، حتى يمتد إلى جنوب أفريقيا.

تتباين المقترحات الأولية ما بين الاندماج مع الشركات الأخرى المختصة بمجال الاتصالات، أو بيع بعض أصول الشركة بأسواق محددة، ومقترح أخر لبيع حصة بشركة فوداكوم.

مقترحات أولية لفودافون مع شركة فوداكون

تقدر قيمة شركة فوداكوم السوقية في الوقت الحالي 14.4 مليار دولار، وذلك بعدما شهدت أسهم الشركة تراجعًا كبيرًا في بورصة جوهانسبرج، والذي وصل إلى 17% في خلال عام، في مقابل انخفاض سعر أسهم فودافون في نفس الفترة  نسبة 30%.

وصلت القيمة السوقية لشركة فودافون 32.2 مليار دولار، وتنظر فودافون بشكل دائم لفرعها الأفريقي بأنه جزء أساسي بمجموعتها، وقد أظهرت الممارسة الرغبة في جراسة عدد أكبر من الخيارات، التي تتعلق بشأن مستقبل هذا الفرع الأفريقي.

أعلنت شركة ليبرتي جلوبال الأمريكية البريطانية الهولندية، التي تختص بمجال الاتصال عن استحواذها على 1.335 مليون سهم، من الأسهم الخاصة بالشركة البريطانية فودافون جروب، التي تعد المنافس الأول لها، لتمثل قيمة الأسهم نسبة 4.92 من اجمالي أسهم الشركة.

رابط مختصر