خمسة وزراء يبحثون التوجهات الاستثمارية والتنموية في منتدى الأحساء

Zahra
2024-02-18T22:03:14+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra17 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
خمسة وزراء يبحثون التوجهات الاستثمارية والتنموية في منتدى الأحساء

دعا أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، عدد من المستثمرين ورجال الأعمال من مختلف مناطق المملكة، من أجل التركيز على الاستثمار بمحافظة الأحساء، وأضاف أن المدينة غنية بثرواتها وموادرها، وأنها غنية بميزانها ومقوماتها، وقبل كل هذا فإن أهل الأحساء مواطنين منتجين.

منتدى الأحساء لبحث التوجهات التنموية والاستثمارية بالمدينة

ثمن الأمير سعود بن ناف الدور التنموي والمجتمعي لشركة أرامكو، وذلك أثناء افتتاح منتدى الأحساء 2023 يوم الأمس، والذي تم تنظيمه من قبل غرفة الأحساء، بالتعاون مع أرامكو باعتبارها شريكًا استراتيجيًا.

قال الأمير في كلمته، أن المنتدى قد نجح من قبل أن يبدأ، وذلك للمبادرات والمشاريع النوعية والفرص التي يتضمنها، كما بين أهم الفرص المتاحة.

أضاف أن الطريق للاستثمار في الاحساء ممهد، وأن الجهات العاملة ميسرة للاستثمارات والأعمال بالمدينة.

منتدى الأحساء 2023 وأهم المبادرات والمشاريع النوعية التي تضمنها

استعرض وزير التجارة دكتور ماجد القصبي، لأهم التطورات التي شهدتها منظومة التجارة، وأكد على أن المملكة في الفترة الحالية تشهد تحولًا غير مسبوق، وليس تطورًا فقط.

أوضح وزير السياحة أحمد الخطيب، أن قطاع السياحة بالمملكة يشهد حالة انتعاشة نوعية كبيرة، وأن الوزارة تسعى للاستفادة من كافة المقومات السياحية بالأحساء، مؤكدًا أنها قد أصبحت واجهة سياحية جاذبة.

قال وزير الاستثمار خالد الفالح، أن الأحساء لهامكانتها الاقتصادية والاستثمارية العظيمة، وأنها قلب صناعة الطاقة بالمملكة، أما وزير الصناعة بندر الخريف، فقد أوضح مزايا المدينة للاسهام بقطاعات الطاقة والتعدين والخدمات اللوجيستية.

رابط مختصر