مخطط الحزب الجمهوري لإنهاء دعم أمريكا لأوكرانيا

Zahra
2024-02-18T22:02:08+03:00
اخبار اليوم
Zahra8 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
مخطط الحزب الجمهوري لإنهاء دعم أمريكا لأوكرانيا

قدم مجموعة من الأعضاء الجمهوريين، الذين يدعمون الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مشروع قرار لإنهاء الدعم المالي والعسكري الأمريكي إلى أوكرانيا، سيقوض هذا المشروع، في حال الموافقة عليه من قبل الكونجرس  الأمريكي.

الحزب الجمهوري يعرض مخطط لانهاء الدعم الأمريكي إلى أوكرانيا

يرعى مشروع القرار للحزب الجمهوري 11 عضوًا في الكونجرس، من التابعين لتكتل الحرية اليميني المتشدد، ومن المستبعد الموافقة على هذا القرار.

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية، أن هذا القرار بمثابة تحذير للقيادة، التي أعلنت مواصلتها في تقديم الدعم إلى أوكرانيا.

برر مات غايتز رئيس الحزب الجمهوري، إلى أن هذا القرار سيكون عاملًا في استبعاد تصعيد حرب أوكرانيا لصراع عالمي، وسيساعد على تفادي الكثير من التكاليف الاقتصادية.

موقف الحزب الديموقراطي من قرار مسعى الحزب الجمهوري

قال كريس ميرفي السيناتور الديموقراطي، أنه قد حذر المعارضين من الحزب الجمهوري فيما يتعلق بدعم أوكرانيا، وأكد أن مجلس الشيوخ يضم عدد كبير من الجمهوريين الداعمين لارسال الدعم إلى أوكرانيا.

وقال أيضًا أنه سيكون هناك ضغوطات كبيرة على رئيس المجلس مكارثي، من أجل التخلي عن إرسال المساعدات لأوكرانيا، وهناك احتمالية للخضوع لتلك الضغوط.

وكان عدد من الدبلوماسيين الأوربيين، قاموا بالضغط على قادة الحزب الجمهوري، وشددوا على ضرورة مواجهة روسيا، مضيفين أن دعم أوكرانيا غير مكلف، في سبيل إضعاف قوة جيش معادي.

اعتبر بعض الدبلوماسيين في أوربا، أن الانقسام الذي تشهده الولايات المتحدت بات ملموسًا بشكل أكبر من أوربا، خاصة أن الرئاسة الأمريكية تصر على تقديم الدعم.

رابط مختصر