جمهورية الصين تعلن مبادرة للسلام في الأراضي الأوكرانية

Zahra
2024-02-18T22:03:07+03:00
اخبار اليوم
Zahra25 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
جمهورية الصين تعلن مبادرة للسلام في الأراضي الأوكرانية

تشهد الساحة الدولية الآن إجراء العديد من النقاشات، التي تدور حول المخاطر العسكرية لدعم كييف بالطائرات المقاتلة، وقد كشفت اليوم دولة الصين عن عزمها، أن تعلن عن مبادرة للسلام، من أجل إنهاء الحرب التي تدور في دولة أوكرانيا.

الصين تعتزم الاعلان عن مبادرة سلام لإنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا

قال وانج يي كبير مسئولي السياسة الخارجية في الصين، أثناء أعمال مؤتمر ميونخ 2023 الدولي للأمن، أن الصين تعتزم أن تقدم شيئًا، وهو موقفها من التسوية السياسية حيال الأزمة الأوكرانية الراهنة.

قال ونج يي أن الصين ستقف بحزم بجانب الحوار والسلام، ودعى إلى حل النزاعات الدائرة في الفترة الراهنة، بشكل سلمي من خلال الحوار والتشاور.

أكد وانج يي أن العقوبات الأحادية والضغوطات، ليست طرقًا مثالية لحل المشكلات، واعتبر أن كل هذه الأمور حتمًا ستؤدي لنتائج عكسية، لكونه يزيد من الصعوبات، ويتسبب في تعقيدات لا نهاية لها.

الصين تعلن عن مبادرة سلام في مؤتمر ميونخ

حظى الإعلان الصيني بترحيب غربي قوي، وذلك بعدما أكدت أنالينا بيربوك وزير خارجية ألمانيا، ترحيبها بخطة الصين التي أعلنت الصين عنها، وقالت أنه من الجيد أن تتولى الصين مسئولية الدفاع عن السلام العالمي.

وأشارت بيربوك إلى أن قضية السلام العالمي، أساسها قائم على الاعتراف بوحدة أراضي كل دولة، والاعتراف بأن كل دولة لها سيادتها، وبينت أن السلام العادل يفرض أن يقوم المعتدي بسحب قواته.

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن عزمه لزيارة بولندا، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، ومن المقرر أن يقوم بإلقاء خطار رسمي يوم الثلاثاء في قصر وارسو.

رابط مختصر