إطلاق مركبة إغاثة فضائية روسية لانقاذ رواد فضاء عالقين

Zahra
متفرقات
Zahra2 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:50 مساءً
إطلاق مركبة إغاثة فضائية روسية لانقاذ رواد فضاء عالقين

أعلنت وكالة الفضاء الروسية عن عزمها، في إرسال مركبة إغاثة في يوم 24 من فبراير الجاري، وذلك من أجل إغاثة ثلاثة من رواد الفضاء تابعين لمحطة الفضاء الدولية، وذلك بعدما تم تأجيل إطلاقها يوم الاثنين الماضي، بسبب حدوث تسرب على مركبة ملتحمة بالمحطة.

روسيا تعتزم على إطلاق مركبة إغاثة لرواد فضاء عالقين

أوضحت وكالة الفضاء الروسية، أن خادث التسرب الجديد الذي حدث، قد جاء بعد مرور شهرين من أول تسرب تعرضه له مركبة فضائية أخرى، ترسو بمحطة الفضاء الدولية.

وأضافت أنه من المفترض الذهاب لمحطة الفضاء الدولية، من أجل استعادة طاقم رواد الفضاء،  حيث سيتم جلب اثنين من رواد الفضاء، ذوي الجنسية الروسية، وزميلًا أمريكيًا لهم إلى كوكب الأرض.

وأعلنت الوكالة في منتصف شهر يناير المنصرم، أنه من المستحيل أن يتم استخدام الكبسولة المتضررة، وأن الوكالة ترغب في استخدام مركبة أخرى من طراز سويوز أم إس 23، ، ومن ثم استعادة رواد الفضاء.

إطلاق مرتقب لمركبة فضاء روسية لإغاثة 3 رواد فضاء

قال مصدر موثوق بداخل وكالة الفضاء الروسية (روسكوسموس) أنه من المقرر أن يكون إطلاق مركبة الإغاثة الروسية في 24 فبراير المقبل، وسيكون القرار النهائي للجنة الدولة التي ستعقد اجتماعًا عما قريب.

وقالت روسكوسموس في وقت سابق، أن مجلس كبار المصممين بقطاع الفضاء، قد أوصى بتحديد موعد محدد لإطلاق المركبة الفضائية، في يوم 24 فبراير، في تمام الساعة 3:34 بتوقيت موسكو.

رابط مختصر