إسناد مهمة تنفيذ مترو جدة المعلق إلى شركة عالمية

Zahra
2024-02-18T22:03:14+03:00
اخبار اليوم
Zahra26 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
إسناد مهمة تنفيذ مترو جدة المعلق إلى شركة عالمية

يتولى فريق من الباحثين على دراسة كافة ربوع جدة وأحيائها، ويتكون هذا الفريق من من 800 باحث قائمين على التقصي الميداني بأحياء المدينة، من أجل جمع حزمة المعلومات، التي تساعد الشركة العالمية القائمة على تشغيل مترو جدة المعلق من تنفيذ هذا المشروع العملاق.

شركة عالمية تقوم بتنفيذ مترو جدة المعلق

تتمحور المعلومات التي يجمعها فريق التقصي، من إمارة مكة وأمانة جدة ومرور جدة والشركة القائمة على تشغيل المشروع، حول أوقات الذروة حيث خروج الموظفين من مقرات العمل.

وخروج الطلاب وأسرهم من منازلهم ومدارسهم وجامعاتهم، وكذلك جمع المعلومات حول أيام العطلات والأجازات، هذا بالإضافة لدراسة أعداد السيارات التي تستخدمها كل أسرة، وعدد قائدي هذه السيارات.

التقصي الميداني يجمع المعلومات من كافة ربوع جدة قبل إطلاق مترو جدة المعلق

أفاد بعض الأعضاء التابعين للفريق، أن عملية التقصي للمعلومات، الهدف منها هو توفير قاعدة واسعة وجديدة من البيانات، للشركة القائمة على تشغيل مترو جدة المعلق.

والتحفيز لفكرة تعميم الاستخدام للمترو والحافلات، من أجل الوصول إلى المدارس ومقرات العمل والمرافق العامة، كخطوة لتخفيف الزحام والضوضاء.

كما يستهدف التقصي التعرف على مخارج الأحياء وتحديدها، وتحديد الخرائط الرقمية الخاصة بها.

ويُشار إلى استهداف الدراسة لتحديث نماذج النقل، وأهم الأدوات المطلوبة لاعداد مخططات النقل بشكل شامل وتفصيلي، وكذلك وضع الخطط المستقبلية التي تتعلق بمنظومة النقل، من أجل الارتقاء بجودة حياة المواطنين.

رابط مختصر