ولي العهد يعلن عن تأسيس مكتب استراتيجي لتنمية الحدود الشمالية

Zahra
2024-02-18T22:02:52+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra28 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
ولي العهد يعلن عن تأسيس مكتب استراتيجي لتنمية الحدود الشمالية

أعلن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، اليوم الاثنين 20 فبراير 2023، عن البدء في تأسيس مكتب استراتيجي، يقوم على أعمال تطوير المنطقة الحدودية الشمالية للمملكة، ويهدف هذا المكتب لرفع معدلات التنمية بمحافظات ومدن المنطقة.

ولي العهد يؤكد على تأسيس مكتب استراتيجي للحدود الشمالية

يهدف المكتب الاستراتيجي الذي أعلن عنه ولي العهد، إلى تعزيد جودة الحياة لدى سكان وزوار منطقة الحدود الشمالية، وذلك  عن طريق الاستثمار للمقومات التاريخية والاقتصادية والطبيعية بالمنطقة.

ويهدف أيضًا إلى استغلال موقعها الحدودي المميز، بوصفها أحد البوابات الشمالية لدى المملكة، وسيتولى المكتب مهمة إطلاق المشروعات النوعية والمبادرات، التي ستساهم في إيجاد البيئة الاستثمارية الجاذبة.

سيساهم كل هذا في تحقيق نهضة اقتصادية وتنموية عظيمة، وسيساعد على توفير فرص العمل لمواطني ومواطنات المملكة، الأمر الذي سيساعد على تعزيز أهداف التنمية المستدامة.

مهام المكتب الاستراتيجي لتنمية الحدود الشمالية

سيقوم المكتب بإطلاق المبادرات والمشرعات النوعية، والتنسيق بين الجهات الخاصة والحكومية، من أجل دعم التنمية بمنطقة الحدود الشمالية.

سيقوم على تنظيم وتطوير الآليات، وقياس الأداء بالجهات الحكومية، من خلال إعادة التوظيف للموارد والإمكانات، الأمر الذي سيساهم في تعزيز الجانبين الاجتماعي والاقتصادي بالمنطقة.

سيركز المكتب على تحقيق الاستفادة من الامكانات التي تنفرد بها مدن ومحافظات المنطقة، وكذلك الاستثمار للمكونات التراثية والسياحية والتاريخية التي تزخر المنطقة بها وكذلك إيجاد البيئة التنموية التي تجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

رابط مختصر