أمين مجلس التعاون يؤكد على موقف المملكة الثابت تجاه القضية الفلسطينية

Zahra
2024-02-18T22:03:14+03:00
اخبار اليوم
Zahra26 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
أمين مجلس التعاون يؤكد على موقف المملكة الثابت تجاه القضية الفلسطينية

جدد جاسم البديوي أمين عام مجلس التعاون للدول الخليجية، تأكيده على الموقف الثابت الذي تتخذه الدول الخليجية حيال القضية الفلسطينية، باعتبارها أنها القضية الأولى للعرب وللمسلمين، وأن الحصول على دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة، من أهم مطالب المجلس.

أمين عام مجلس التعاون يؤكد على موقف دول الخليج تجاه القضية الفلسطينية

أكد جاسم البديوي أثناء لقائه الذي عقد اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2023، بمقر الأمانة في الرياض، مع منسقة الأمم المتحدة، لين هاستينغز.

وتقيم هاستنغز في أرض فلسطين المحتلة، والمنسقة لشئون الانسانية، النائبة للمنسق الخاص لعملية السلام في دول الوطن العربي والشرق الأوسط.

تم التأكيد على كافة الجهود التي يبذلها المجلس، من أجل توفير الدعم وتقديم المساعدات الإنسانية والتنموية إلى شعب فلسطين الشقيق، ودعم السلطات الفلسطينية.

موقف دول الخليج الثابت تجاه القضية الفلسطينية

أبدى البديوي في نفس الوقت على أن هناك ترحيبًا من قبل دول المجلس، لإقامة تعاون مع منظمات الأمم المتحدة، من أجل المناقشات والمفاوضات بهذا الشأن.

شهد هذا اللقاء الدكتور عبد العزيز العويشق، الأمين المساعدى للشئون السياسية والمفاوضات، لدى مجلس التعاون الخليجي، والذي أبدى هو الآخر موقفه الثابت حيال دعم القضية الفلسطينية.

لا يعد هذا الموقف هو الأوحد أو الأخير، حيال القضية الفلسطينية، بل دائمًا ما يحرص المجلس على تناول القضية ومناقشاتها، والتنديد بكافة الممارسات والانتهاكات التي يقوم بها قوات الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

رابط مختصر