وزارة الموارد البشرية السعودية تضيف خيار الاستقدام من دولة بوروندي

Zahra
2024-02-18T22:03:14+03:00
متفرقات
Zahra3 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
وزارة الموارد البشرية السعودية تضيف خيار الاستقدام من دولة بوروندي

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة، إضافة خيار للاستقدام العمالة من جمهورية بوروندي، وهذا الخيار يتضمن قرار السقف الأعلى الخاص بتكاليف الاستقدام، والذي تم تحديده تكاليفه بمبلغ 7500 ريال، غير شامل لضريبة القيمة المضافة.

الموارد البشرية تضيف خيار الاستقدام من بوروندي

أوضحت وزارة الموارد البشرية أن هذا القرار الذي أقرته، يعد بمثابة استمرار لعمل الوزارة على حوكمة الأسعار وتنظيم الإجراءات في سوق الاستقدام.

وأكدت الوزارة أن هذا القرار، سيفيد في تنظيم وحوكمة الأسعار، وكذلك متابعة تنفيذها وضطها، الأمر الذي سيضمن تقديم خدمات ذات جودة أفضل.

ألزمت وزارة الموارد البشرية، خلال شهر سبتمبر الماضي، كافة المكاتب والشركات المرخصة بوضع سقف أعلى لتكاليف الاستقدام، للعديد من الجنسيات.

وزارة الموارد البشرية تسعى إلى تنظيم وحوكمة الأسعار

كانت وزارة الموارد البشرية قد أكد على أن لا يتجاوز الحد الأعلى لتكاليف الاستقدام الخاص بالعمالة المنزلية من دولة أوغندا 9500 ريال، أما استقدام العمالة من تايلاند لا تتجاوز 10 آلاف ريال.

حددت الوزارة الحد الأعلى للاستقدام من كينيا هو 10.8 ألف ريال، أما من بنجلاديش فلا يتجاوز 13 ألف ريال، ومن دولة الفلبين لا يتجاوز حد الاستقدام الأعلى 17.2 ألف.

وقد حددت وزارة الموارد البشرية أيضًا، الحد الأعلى لاستقدام العمالة المنزلية من سيرلانكا، بأن لا تتجاوز 15 ألف ريال، كل هذه الأسعار غير مشتملة على سعر قيمة الضريبة المضافة، التي تعمل بها المملكة.

رابط مختصر