اكتشاف 17 ألف حالة تهرب ضريبي في مصر .. و5.5 مليار جنيه قيمة المصالحات

Samer
اخبار الاقتصاد
Samer26 مارس 2022آخر تحديث : السبت 26 مارس 2022 - 8:57 مساءً
اكتشاف 17 ألف حالة تهرب ضريبي في مصر .. و5.5 مليار جنيه قيمة المصالحات

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية عن اكتشاف حالات كثيرة للتهرب الضريبي، بعدما حللت الفاتورة الإلكترونية، إذ تتخذ هذا الإجراء في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بخصوص ضرورة توجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي الشامل، بما يتواكب مع أجندة مصر 2030.

4600 حالة تصالح

وجرى اكتشاف 17 ألف حالة تهرب، من بينهم 4600 شخص تصالحوا على المخالفات، وقاموا بتسديد 5.5 مليار جنيه مصري لمصلحة الضرائب المصرية، وفقا لما أعلنه رضا عبدالقار في بيان رسمي، اليوم، السبت.

منظومة الفاتورة الإلكترونية تدعم ضبط حركة السوق، وتحصر المجتمع الضريبي بدقة بالغة، وفقا للقواعد والمعايير المتعارف عليها في العالم، في غضون ذلك، تخطى عدد الفواتير الإلكترونية حاجز المليون، منذ بداية التطبيق.

هذا الرقم الضخم يحقق فائدة كبيرة للاقتصاد المصري، وفقا لما صرح به رئيس مصلحة الضرائب المصرية، وبخاصة فيما يتعلق بتكوين قاعدة بيانات هائلة عن المجتمع الضريبي، وبالتالي فإن كشف حالات التهرب يكون سهلا للغاية، من أجل دمج الاقتصاد غير الرسمي في المنظومة الرسمية، وهو ما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الشركات التي تعمل في مصر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.