“القهوة والشاي والمشروبات الغذائية”.. احذر تناول هذه الأشياء على معدة فارغة

Samer
متفرقات
Samer26 مارس 2022آخر تحديث : السبت 26 مارس 2022 - 8:53 مساءً
“القهوة والشاي والمشروبات الغذائية”.. احذر تناول هذه الأشياء على معدة فارغة

بعد الاستيقاظ مباشرة، هناك بعض المشروبات والمأكولات لا يجب أن نتناولها حرصا على الصحة العامة، ومن أشهر هذه المشروبات القهوة والشاي، والأكثر خطورة هو تناول مشروبات غازية “على الريق”، قبل تناول وجبة الإفطار.

انقباض المعدة بسبب القهوة

القهوة “على الريق” تسبب انقباض المعدة، وهو ما ينطبق على الشاي، بسبب تضمنها كميات كافيين ليست قليلة، وبالتالي فإن عند تناولها وتعرض المعدة للانقباض، يؤدي إلى مخاطر صحية، منها الانقبا، أما تناول المشروبات الغازية قبل الحصول على وجبة الإفطار يدمر المعدة.

الصودا الغازية عندما تستقبلها المعدة الشاغرة من الطعام، تسبب قرح والتهابات في جدا المعدة، وبالتالي فإن هناك حل سحري لتنظيف الجسم من السموم، وهو الحصول على كوب ماء مضافا إليه ملعقة عسل أبيض ونقطتي ليمون.

الوصفة السابقة، تنظف المعدة وتخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه، بعدما ينصح بالحصول على وجبة فطور بها كل العناصر الأساسية اللازمة لإمداد الجسم بالطاقة، مع ضرورة عدم المبالغة في تناول الطعام في الصباح، حتى لا يؤثر ذلك على نشاطنا طوال ساعات اليوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.