إيلون ماسك يهاجم تويتر: “تقوض الديموقراطية”

Samer
اخبار التقنية
Samer27 مارس 2022آخر تحديث : الأحد 27 مارس 2022 - 8:31 مساءً
إيلون ماسك يهاجم تويتر: “تقوض الديموقراطية”

شن القطب الأميركي إيلون ماسك هجوما عنيفا على منصة التغريدات القصيرة “تويتر”، بسبب ما وصفه بـ” تناقص مساحات حرية الرأي”، مشيرًا إلى أنه يفكر في أن ينشئ منصة سوشيال ميديا جديدة، إذ يتهم TWITTER بتقويض الديمقراطية.

إيلون ماسك يفكر في إطلاق منصة جديدة

القطب الأمريكي، أكد أنه يفكر جديا في إنشاء منصة جديدة وذلك في معرض رده على أحد متابعيه على منصة التغريدات القصيرة، وستتكون من خوارزمية مفتوحة المصدر، وتمنح هامشا أوسع لحرية التعبير، وتقوم بتقديم قدر لا بأس به من الدعاية.

وانتقد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، الذي يداوم على استخدام تويتر، منصة التغريدات القصيرة، وأكد، أنها لا تلتزم بالمبادئ المتعلقة بحرية التعبير، ما يسبب تقويضا واضحا لأواصر الديموقراطية، إذ نشر استطلاعا على تويتر حول تطبيق “TWITTER حرية التعبير.

ما يزيد عن 70% من المشاركين أكدوا أن تويتر لا تراعي مبدأ حرية الرأي، وأكد ماسك أن نتائج الاستطلاع ستكون ذات أهمية كبيرة، وإذا قرر “إيلون”، أن يطلق منصة جديدة، فإنه سينضم إلى مجموعة شركات تكنولوجيا تزعم بأنها تحمي حرية التعبير، حيث تأمل أن تجذب الرواد الذين يعانون من قلة قدرتهم على التعبير عن وجهة نظرهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.