فاو تطالب بالاستمرار في تجارة الأغذية حفاظا على الأوكرانيين

Samer
اخبار اليوم
Samer27 مارس 2022آخر تحديث : الأحد 27 مارس 2022 - 8:34 مساءً
فاو تطالب بالاستمرار في تجارة الأغذية حفاظا على الأوكرانيين

حذرت  منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو”، من استمرار تدهور الأوضاع على الأوكرانيا، بسبب الحرب الروسية عليها، والتي دخلت أسبوعها الخامس على التوالي، في ظل مخاوف دولية متعلقة بأمد استمرارها وتأثيرها الكبير على العالم عموما، والشعب الأوكراني خصوصا.

ضرورة بذل كل الجهود

فاو، طالبت المجتمع الدولي، ببذل كل جهوده؛ من أجل الحفاظ على التجارة الدولية في الأغذية والأسمدة، حتى لا يُحرم الأوكرانيون من مصادر الغذاء ومنع حدوث المزيد من الآثار الضارة للحرب فيما يتعلق بالأغذية والزراعة في أوكرانيا والاتحاد الروسي.

المنظمة الأممية، أشارت في بيان رسمي، أن المؤشرات الآنية تؤكد، أن النزاع الروسي الأوكراني، سيتسبب في عدم حصد ما يقدر بنحو 30% من من المساحات المزروعة بالمحاصيل الشتوية في أوكرانيا، خلال الموسم الزراعي المقبل.

برنامج الأغذية العالمي الذي يتبع الأمم المتحدة، أصدر تحذيرا مشابها الأسبوع الماضي، بخصوص ما يحدث في ماريوبول، المدينة الأوكرانية التي تحاصرها القوات المسلحة الروسية؛ ونتيجة لهذا الحصار، فإن احتياطياتها من الطعام والماء أصبحت على وشك النفاد، أما روسيا فقد منعت وصول المؤن إليها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.